لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Oct 2016 08:11 PM

حجم الخط

- Aa +

أمانة جدة تفتح شارعين استولى عليهما رجل أعمال سعودي وحولهما لمجمع تجاري

أمانة جدة تفتح شارعين استولى عليهما رجل أعمال سعودي منذ 35 عاماً وحولهما إلى مجمع تجاري

أمانة جدة تفتح شارعين استولى عليهما رجل أعمال سعودي وحولهما لمجمع تجاري

بدأت أمانة محافظة جدة السعودية، اليوم الإثنين، بفتح الشارعين اللذين استولى عليهما رجل أعمال سعودي شهير، وحوّلهما إلى سوق شعبي بحي البوادي شمالي المحافظة التابعة لمنطقة مكة المكرمة غرب المملكة.

 

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية إن مراقبين من بلدية المطار رافقوا آليات لفتح الشارعين؛ بعد فصل التيار الكهربائي عن 80 كشكاً كان يؤجرها رجل الأعمال، وإزالة ثلاثة عدّادات مياه كانت تغذي السوق.

 

وكان محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز آل سعود، قد وجّه أمانة جدة، في وقت سابق، بفتح الشارعين، ووجّه الشركة السعودية للكهرباء، وشركة المياه الوطنية، بقطع الكهرباء والمياه، بعد تقرير رصدته لجنة ثلاثية برئاسة الدفاع المدني وعضوية الأمانة والكهرباء؛ وجّه بها المحافظ مسبقاً.

 

وتظهر صور الصحيفة الإلكترونية قيام آليات أمانة جدة بإزالة الأكشاك والمحلات والمظلات، وتسوية الأرض والطرق الداخلية.

 

ويستمر "مسلسل" الاعتداءات على الشوارع في السعودية، وهو ما كانت الصحافة والتقارير المحلية تهمله سابقاً، إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي أبرزت، مؤخراً، هذه الحوادث التي يمكن وصفها بـ "الظاهرة"؛ حيث يقوم رجال أعمال وشخصيات نافذة في المملكة بالاعتداء على أملاك الدولة كإغلاق بعض الشوارع بهدف عزل منازلهم الفخمة، وعدم "إزعاجهم من قبل المارة وسياراتهم".

 

وكانت أشهر حالة تعدي على الشوارع في المملكة، عندما أعلن سلطان الدوسري المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة، في يناير/كانون الثاني الماضي، أن الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرمة وبعد التحقق من قيام أحد رجال الأعمال، دون ذكر اسمه، بقفل الطريق، واستخدامه كمدخل لمنزله وجّه الأمير خالد على الفور بسرعة إزالة الاعتداء خلال 24 ساعة، وبدأت الأمانة بمشاركة الجهات ذات العلاقة بالفعل، آنذاك، بأعمال الإزالة، وإعادة فتح الطريق أمام المارة.