لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Nov 2016 10:18 AM

حجم الخط

- Aa +

وزير الإسكان: 660 ألف وحدة سكنية شاغرة بالسعودية وليس من مصلحة السوق العقاري فرض رسوم عليها

وزير الإسكان hgsu,]dm: 660 ألف وحدة سكنية شاغرة بالمملكة وليس من مصلحة السوق العقاري فرض رسوم عليها

وزير الإسكان: 660 ألف وحدة سكنية شاغرة بالسعودية وليس من مصلحة السوق العقاري فرض رسوم عليها

قال وزير الإسكان السعودي إن الوحدات السكنية الشاغرة في المملكة وبحسب الأرقام التي توصّلت إليها الوزارة بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء تصل إلى 660 ألف وحدة على مستوى المملكة.

 

وخلال مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء في مقر الوزارة بالرياض، قال الوزير ماجد الحقيل إن المخزون الإسكاني في المملكة يصل إلى 6.4 مليون وحدة سكنية بينها نحو 10 بالمئة شاغرة.

 

وأوضح الوزير أنه بحسب المعايير العالمية للوحدات الشاغرة يتراوح بين 6 إلى 8 بالمئة أي إن المملكة ليست بعيدة عن المعدّل العالمي، وبالتالي فإن من غير المناسب للسوق العمل على فرض رسوم على الوحدات الشاغرة، مُشيراً إلى أن الوزارة تعمل على التحقّق من نوعية هذه الوحدات، فقد تكون غير جاهزة للسكن أو قديمة.

 

وأضاف أن الوزارة تعمل حالياً على مركز البيانات الإسكانية لحصر أعداد الوحدات السكنية كافة، ومعرفة الاحتياج السكني على مستوى المملكة، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للإحصاء، متوقعاً الإفصاح عن جميع البيانات والمؤشرات الدقيقة والمتكاملة خلال العام 2017.

  

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تنويع أشكال الشراكات بما يضمن تنفيذ مشاريع ذات جودة عالية وخيارات متنوعة وخلال مدة زمنية لا تتجاوز سبعة أعوام على أراضي الوزارة أو أراضي القطاع الخاص، وذلك عن طريق الشركات المحليّة لتوفير نحو 650 ألف وحدة سكنية.