لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Nov 2016 10:24 PM

حجم الخط

- Aa +

ميش تيرويت رئيساً تنفيذياً لـ "أرابتك" القابضة الإماراتية

شركة أرابتك القابضة الإماراتية للمقاولات تعيين هاميش تيرويت رئيساً تنفيذياً والذي بدأ العمل في قطاع التشييد قبل 30 عاماً بمنصبه الحالي كرئيس تنفيذي لشركة ديبا لأعمال الديكور والمقاولات ومقرها دبي 

ميش تيرويت رئيساً تنفيذياً لـ "أرابتك" القابضة الإماراتية
هاميش تيرويت

أعلن مجلس إدارة شركة "أرابتك القابضة الإماراتية للمقاولات عن تعيين هاميش تيرويت رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من أمس الإثنين.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، قال محمد الرميثي، رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك "يتمتع تيرويت بمسيرة مهنية متميزة في قطاع الإنشاءات، فهو يمتلك من الخبرة ما يلزم لتعزيز المكانة الإستراتيجية والمالية لـ أرابتك، ولدعم مسيرة الشركة الواعدة حتى تبلغ أقصى إمكانيات نموها. ونحن على ثقة تامة بأن قيادة تيرويت لفريقنا سيؤهل الشركة للمشي بخطى ثابتة في طريقها نحو مستقبل أكثر نجاحاً واستدامة".

 

وقال هاميش تيرويت، الرئيس التنفيذي المكلّف لشركة أرابتك "تتمتّع شركة أرابتك بمكانة متميّزة وسجلّ حافلٍ بالإنجازات على مدى 40 عاماً، وإنني أتطلّع بشدة لأن أكون جزءاً من مسيرة النجاح هذه بالعمل على اغتنام كل الفرص الممكنة لتطوير المجموعة".

 

وقبل انضمامه لـ"أرابتك"، عمل تيرويت لمدة 27 عاماً في شركة لايتون هولدنجز إحدى الشركات العالمية بمجال مقاولات البناء ومن أكبر الشركات الأسترالية المدرجة، حيث شغل فيها منصب الرئيس التنفيذي بين عامي 2011 و2014 وذلك بعد أن كان قد تولى مناصب مختلفة في أستراليا وآسيا. ومن ثم أصبح تيرويت في مارس/آذار 2015 الرئيس التنفيذي لشركة تعدين الفحم الإندونيسية والمدرجة في بورصة لندن "آسيا ريسورسز منيرالز" ثم شغل المنصب ذاته في مجموعة "ديبا" في أبريل 2016، حيث سيواصل مهامه الحالية بصفته الرئيس التنفيذي لـ "ديبا"، إلى جانب مسؤولياته الجديدة كالرئيس التنفيذي لأرابتك القابضة.

 

وأضاف الرميثي "أود بهذه المناسبة أن أتوجه بالنيابة عن مجلس إدارة ’أرابتك‘ بخالص الشكر إلى سعيد المحيربي الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة، والذي استطاع أن يدير دفة الشركة بحكمة خلال الظروف الصعبة التي مر بها قطاع الإنشاءات،  كما أنه سيبقى جزءاً من شركتنا بصفته عضواً في مجلس الإدارة".

 

وبحسب البيان، تضم محفظة "أرابتك القابضة" 9 شركات تابعة رئيسية. وتنفذ الشركة سلسلة من المبادرات الرامية إلى إعادة هيكلتها وخفض نفقاتها؛ وقد بلغت عائدات الشركة 6 مليار درهم إماراتي خلال التسعة أشهر الأولى من 2016 أي بزيادة قدرها 17 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغت عائدات الربع الثالث من العام الجاري 2 مليار درهم إماراتي، بارتفاع نسبته 25 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي. وتبلغ قيمة المشاريع الحالية والمستقبلية للشركة 20 مليار درهم.