لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Nov 2016 06:10 AM

حجم الخط

- Aa +

السلطات تأمر بالقبض على ملياردير سعودي بعد تحريره شيكاً دون رصيد لأحد العقاريين

السلطات تأمر بالقبض على ملياردير سعودي بعد تحريره شيكاً دون رصيد بقيمة 5 ملايين ريال لأحد العقاريين في جدة 

السلطات تأمر بالقبض على ملياردير سعودي بعد تحريره شيكاً دون رصيد لأحد العقاريين

أكد تقرير أمس الثلاثاء أن هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية (النيابة العامة) أمرت الجهات المختصة بالقبض على ملياردير سعودي لمثوله أمام الجهة المختصة لاستكمال التحقيق في "عدم التزامه بما تبلغ به من قبل" بتهمة تحرير شيك بلا رصيد بقيمة خمسة ملايين لأحد العقاريين.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادرها إن إحدى محاكم التنفيذ أصدرت قراراً قضائياً بإيقاف خدمات رجل الأعمال لإلزامه بتنفيذ حكم صادر بسداد قيمة الشيك.

 

كما تضمن قرار المحكمة منع الملياردير من السفر وإيقاف إصدار صكوك توكيل عنه، وإيقاف التفاويض المباشرة وغير المباشرة في الأموال وما يؤول إليها. وأمرت المحكمة بالإفصاح عن أموال الملياردير القائمة وعما يرد إليه مستقبلاً وحجزها بمقدار الدين المحكوم به. كما أمرت بالإفصاح عن رخص وسجلات الأنشطة التجارية للمنفذ ضده ومنع المنشآت المالية من التعامل معه بأي صفة مع إيقاف خدماته الإلكترونية.

 

وقالت الصحيفة اليومية إن العقاري حصل على شيك من الملياردير مقابل أعمال بينهما، إلا أن الأول امتنع عن سداد المبلغ المتفق عليه بحجة "عدم استحقاقه" ما دفع الثاني إلى تقديم الشيك إلى محكمة التنفيذ مطالباً خصمه بدفع المبلغ جبراً تطبيقاً لنظام التنفيذ.

 

وأضافت أن رجل الأعمال أقام دعوى أمام المحكمة المختصة لاسترداد الشيك محل النزاع متهما العقاري بأنه حصل على الشيك كضمان لقرض آجل ومازالت هيئة التحقيق والادعاء العام تواصل استجواب أطراف أخرى لهم علاقة بالواقعة.