لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 19 Nov 2016 07:07 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تطرح مناقصة لبناء 5 آلاف وحدة في الدمام بمساحات تبدأ من 125 إلى 500 م2

وزارة الإسكان السعودية تطرح مناقصة لبناء 5 آلاف وحدة سكنية في الدمام بمساحات تبدأ من 125 إلى 500 م2

وزارة الإسكان السعودية تطرح مناقصة لبناء 5 آلاف وحدة في الدمام بمساحات تبدأ من 125 إلى 500 م2

طرحت وزارة الإسكان السعودية مؤخراً مناقصة لبناء 5 آلاف وحدة سكنية في مدينة الدمام شرق المملكة أمام المطورين العقاريين المحليين.

 

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية أن أسعار بناء الشقق في المشروع الجديد، الواقع على طريق الدمام - الرياض، تبلغ ما بين 280 ألفاً و500 ألف ريال، بمساحات تراوح من 125 إلى 500 متر مربع.

 

ووقّعت وزارة الإسكان خلال الشهر الجاري خمس اتفاقيات جديدة مع مطورين عقاريين محليين، لإنشاء 22587 وحدة سكنية لمستحقي الدعم السكني على أراضي القطاع الخاص، في مناطق مناطق هي جدة والمدينة المنورة وجازان ورابغ، بأسعار تبدأ من 250 ألف ريال.

 

وقالت الصحيفة اليومية إن ذلك يأتي في وقت تشهد فيه منطقة الشرقية ارتفاعاً في إيجار الشقق السكنية والفلل في المنطقة بنحو 15 بالمئة خلال أقل من عام، وسط توقعات استمرار الزيادة خلال السنوات الثلاث المقبلة على الرغم من وجود بناء بعض الوحدات إلا أنها لا تسد الطلب المتزايد خاصة في الجبيل والدمام.

 

وتسجل المنطقة طلباً كبيراً على الوحدات السكنية خاصة الشقق في كل من الدمام والخبر والظهران والجبيل، ما أدى إلى ارتفاع إيجار الوحدات السكنية الشقق والفلل.

 

ويرجع السبب الرئيس في ارتفاع أسعار الإيجارات -بحسب الصحيفة- إلى كثرة العاملين والموظفين في المنطقة الشرقية، خاصة في قطاع الشركات كشركة أرامكو عملاق النفط السعودية والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) -أكبر شركة بتروكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية- والشركة السعودية للكهرباء –أكبر شركة مرافق في منطقة الخليج- إضافة إلى بعض الشركات الأجنبية التي دخلت السوق حديثاً، والتي يتوجب عليها توفير سكن مناسب لموظفيها.