لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Nov 2016 12:06 PM

حجم الخط

- Aa +

بكين: 5 شركات سعودية وصينية تعتزم بدء تنفيذ مشروع سكني في المنطقة الشرقية مطلع 2017

خمسة شركات سعودية وصينية تعتزم بدء تنفيذ مشروع سكني في المنطقة الشرقية مطلع العام 2017

بكين: 5 شركات سعودية وصينية تعتزم بدء تنفيذ مشروع سكني في المنطقة الشرقية مطلع 2017

كشف تشاو ليو تشينج المستشار الاقتصادي والتجاري للسفارة الصينية في الرياض عن تشكيل لجنة مشتركة من ثلاث شركات صينية وشركتين سعوديتين تم اختيارها من قبل وزارة الإسكان السعودية لبناء وتنفيذ مشروع وحدات سكنية في المنطقة الشرقية.

ووفقاً لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، توقع "تشينج" أن يعقد اجتماعاً مشتركاً بين الشركات الخمس، في نهاية العام الجاري لتقديم التصور إلى المسؤولين في وزارة الإسكان للموافقة عليه نهائيا، مرجحا أن يبدأ تنفيذ المشروع مطلع العام 2017.

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد وقعت، في أغسطس/آب الماضي، عدداً من اتفاقيات التعاون مع مطورين محليين ودوليين لإنشاء آلاف الوحدات السكنية في مختلف مناطق المملكة التي تعاني من أزمة إسكان متفاقمة.

 

وكان وفد سعودي برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قد زار الصين في أغسطس/آب الماضي، ووقع وزير الإسكان ماجد الحقيل مذكّرة تفاهم مع نائب وزير التجارة الصيني تشيان كه مينغ للتعاون في مجال الإسكان بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية في قطاع الإسكان. كما وقّع "الحقيل" مذكّرة تفاهم للتعاون بين الوزارة وحكومة إقليم نينغيشيا بجمهورية الصين، لتطوير ضاحية الأصفر في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية وبناء 100 ألف وحدة سكنية ذات خيارات متنوعة مع تكامل المرافق الخدمية اللازمة.