لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 May 2016 09:20 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: أرباح “داماك” تنخفض 15% في الربع الأول

 أرباح “داماك” تنخفض 15% في الربع الأول

الإمارات: أرباح “داماك” تنخفض 15% في الربع الأول

 انخفضت أرباح شركة “داماك” العقارية الاماراتية في الربع الاول من العام الجاري بنسبة 15% على أساس سنوي لتصل إلى نحو 1.05 مليار درهم متأثرة بانخفاض إيرادات الشركة في الفترة ذاتها بنسبة 33% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي وصولاً إلى نحو 1.6 مليار درهم إماراتي.  كما وسجل هامش الربح انخفاضاً مقابل ارتفاع تكاليف التمويل.

وأعلنت الشركة عن نتائج الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2016.، وحققت  داماك خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2016 إيرادات بلغت 1.62 مليار درهم إماراتي، مع هامش ربحية 61%. وبلغت الأرباح الصافية للشركة خلال الفترة المذكورة 1.05 مليار درهم إماراتي، بتراجع نسبته 15% مقارنةً بالربع الأول من العام 2015 بحسب بيان الشركة .

وبلغ مجموع النقد والأرصدة لدى البنوك 29.4 مليار درهم إماراتي، في حين سجلت قيمة العقارات قيد التطوير 29.4 مليار درهم إماراتي حتى تاريخ 31 مارس 2016.

ووصل صافي النقد الناتج عن أنشطة التشغيل إلى 241 مليون درهم إماراتي، فيما بلغت ربحية السهم خلال الأشهر الثلاثة 0.17 درهم للسهم الواحد. 

وتماشياً مع توجيهات 2016، فمن المتوقع أن يتم تسليم ما يتراوح بين 2,700 و3,000 وحدة سكنية تقريباً عبر كافة المحفظة التطويرية للشركة خلال 2016. وخلال الربع الأول، تم تسليم 306 وحدات في مشروع داماك ميزون رويال ذا ديستنكشن في منطقة الخليج التجاري.

وخلال فترة الإعلان عن النتائج، بلغت قيمة مبيعات الحجوزات أكثر من 2 مليار درهم إماراتي في نصف الربع الأخير من العام 2015 وبنسبة نمو 5% مقارنةً بالربع الثالث من العام 2015، الأمر الذي يشير إلى الإقبال والاهتمام الدائمَيْن بمنتجاتنا في سوق دبي.

وعلق حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك، قائلاً: "تتحدى سوق دبي المتشككين مع ارتفاع معدلات الإقبال والاهتمام والنشاط، إلى جانب قيمة وأحجام المعاملات التي تتمتع بالقوة والصلابة.

وتماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله)، فإن إطلاق المنتجات الجديدة في مختلف مجالات السوق يستقطب اهتماماً عالمياً كبيراً، كما يعزز من مكانة دبي كعاصمة عالمية.

ونحن نساهم بهذا الحراك من خلال مشروع أيكون سيتي الذي يمثل إضافة لمحفظة مشاريعنا التطويرية، حيث نوفر تجارب الحياة الاستثنائية الفاخرة إلى جانب فرص الاستثمار الجذابة لمجتمع الأعمال الدولي.

ونعتقد بأن دبي ستواصل النمو بشكلٍ جيد، لتتفوق دوماً على المدن العالمية الكبرى الأكثر رسوخاً في جميع أنحاء العالم، إذ يرتكز هذا التفوق على إطار تنظيمي صارم وفعال يدعم رؤية الحكومة لإنشاء مدينة مستدامة، مما يعزز تجربة أولئك الذين يعيشون ويعملون ويزورون الإمارة".