لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 May 2016 05:33 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية: برنامج الادخار السكني لأصحاب الدخل المحدود في مراحله النهائية

برنامج الادخار السكني سيكون بمشاركة من الدولة والمواطنين لتوفير مسكن لهم بتمويل منخفض يتوافق مع عملية البيع على الخارطة

وزارة الإسكان السعودية: برنامج الادخار السكني لأصحاب الدخل المحدود في مراحله النهائية

أكد مسؤول في وزارة الإسكان السعودية إن مسودة تنظيم الادخار السكني تتم مناقشتها  في هيئة الخبراء وهي الآن في مراحلها النهائية متوقعاً أن يتم الإعلان عن البرنامج  قريباً.

 

 

ونقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية عن عبدالرحمن الخيال مستشار وزير الإسكان والمشرف على برنامج للادخار السكني إن البرنامج يجري العمل عليه في الوزارة بهدف توفير حلول ادخارية لتمكين المواطنين من ذوي الدخل المتدني أو المتوسط من تملك السكن خلال فترة مابين 5 إلى 7 سنوات.

 

وقال "الخيال" إن برنامج الادخار السكني يكون بمشاركة من الدولة والمواطنين لتوفير مسكن لهم بتمويل منخفض يتوافق مع عملية البيع على الخارطة.

 

وأوضح أن هناك مواطنين لا يمكنهم الحصول على تمويل من البنوك، مبيناً أن توفير75 ألف ريال خلال 5 سنوات يمكن الشخص من الحصول على تمويل بحدود مليون ريال من البرنامج.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع مؤسسة النقد العربي عن  آلية عمل الصندوق وكذلك برنامج السداد، مبينا أن الاشتراك في الصندوق سيكون عن طريق البنوك من خلال شراء أسهم.

 

 وكان وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل قال، مؤخراً، إن الوزارة تعتزم إطلاق برنامج ادخار خلال الفترة القادمة ضمن مسارات تملك المواطنين للمساكن.