لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 10 May 2016 12:47 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تطلق شبكة "إيجار" خلال 6 أشهر

وزارة الإسكان السعودية تطلق شبكة "إيجار" خلال 6 أشهر

وزارة الإسكان السعودية تطلق شبكة "إيجار" خلال 6 أشهر

أكدت وزارة الإسكان السعودية أن إطلاق الشبكة الوطنية الإلكترونية لخدمات الإيجار (إيجار) بشكلها النهائي خلال الشهور الست المقبلة سيساهم في منع التلاعب في أسعار الوحدات السكنية ويضع معايير دقيقة يمنع تجاوزها من خلال الربط الإلكتروني.

 

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن محمد البطي مستشار وزير الإسكان لبرنامج "إيجار" خلال لقاء بقاعة مجلس الإدارة بمقر غرفة جدة، اليوم  الثلاثاء، إنهم سيرفعون مرئيات أصحاب وصاحبات الأعمال والمستأجرين والملاك إلى مجلس الوزراء في الفترة المقبلة تمهيداً لإقرار البرنامج بشكله النهائي.

 

وقال "البطي" إن المشروع لا يشمل الإيجار اليومي كالفنادق والشقق المفروشة، وهو لا يزال في طور تحسين وتطوير الأدوات للوصول إلى الرؤية التي تتطلع إليها الوزارة في توفير بيئة إسكانية آمنة بصورة نظامية ومقننة.

 

وأضاف أن اللقاءات تهدف لمناقشة البرنامج والاستماع إلى مرئيات وملاحظات ومقترحات الأطراف ذات الصلة، مبيناً أن المشروع يوفر خدمة السداد الإلكتروني (شهري، فصلي، نصف سنوي، سنوي)، واعتماد عقد إيجار موحد، وسجل ائتماني يخص سلوك المنتفع لمعرفة حالة الانتظام في السداد. كما يهدف لتوفير مؤشرات بيانية واقتصادية تساعد على معرفة أسعار الإيجارات في مختلف مناطق المملكة؛ وبالتالي رفع تقليل المخاطر ورفع معدلات الاستثمار.

 

ونظام إيجار هو بمثابة شبكة إلكترونية متطورة تُقدّم حلولاً تكاملية لقطاع الإسكان الإيجاري، وتضع جميع أطراف العملية الإيجارية في مكان افتراضي واحد يتيح سهولة البحث عن وحدة سكنية بمختلف المواصفات والأسعار، بالإضافة إلى إمكان عرض الوحدات من طريق المالك أو الوسيط الذي يمثّل المكتب العقاري، ما ينتج قاعدة بيانات عقارية متطورة.