لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 25 Mar 2016 09:39 AM

حجم الخط

- Aa +

أسعار الشقق في دبي تنخفض بنسبة 7٪ بين يناير 2015 ويناير 2016

أسعار الشقق في دبي  تنخفض بنسبة 7٪ بين يناير 2015 ويناير 2016    

أسعار الشقق في دبي  تنخفض بنسبة 7٪ بين يناير 2015 ويناير 2016
حيدر علي خان الرئيس التنفيذي لـBayut.com

يشارك موقع Bayut.com المتخصص في قطاع العقارات ضمن فعاليات النسخة 12 من معرض العقارات الدولي، المعرض الوحيد في الإمارات الذي يتيح عمليات البيع والشراء خلاله للعقارات المحلية والعالمية كجهة شريكة.

 

وبحسب بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، يستقطب المعرض، الذي يحظى بدعم من مؤسسة التنظيم العقاري بدبي، مشاركين من أكثر من 100 دولة حيث أنه سيشهد مشاركة نخبة من المطورين العقاريين والاستشاريين والتجار والمستثمرين على مدى ثلاثة أيام أي خلال الفترة من 11 إلى 13 أبريل/نيسان المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

وقال "حيدر علي خان"، الرئيس التنفيذي لـBayut.com، بوابة العقارات الرسمية الشريكة للمعرض "يسرنا أن نكون جزءاً من حدث عالمي مثل معرض العقارات الدولي هو بالتأكيد قيمة مضافة لـ Bayut.com. وبات هذا المعرض معروفاً كمنصة دولية لأسواق العقارات من أنحاء العالم لعرض منتجاتها. وباعتبار موقع Bayut.com منصة لخدمات التسويق العقاري، يقدم لنا المعرض فرصة لتوسعة شبكتنا ولقاء الخبراء الدوليين والمدراء في القطاع العقاري، بالإضافة إلى الاطلاع على توجهات القطاع العقاري في أنحاء العالم".

 

وفي دراسة لـBayut.com ، فإن أسعار الشقق في دبي مقارنة بين يناير/كانون الثاني 2016 ويناير/كانون الثاني 2015، شهدت انخفاضاً عاماً بنسبة 7 بالمئة في قيم أسعار الشقق.

 

وعن تقييمه لأسعار الوحدات العقارية منذ بداية العام 2016 مقارنة بالفترة ذاتها من 2015، قال "خان" إن "في دبي، الشقق السكنية هي النوع الأكثر بحثاً على موقعنا الالكتروني، حيث يستحوذ البحث عن الشقق السكنية ثلثي (أكثر من 66 بالمئة) جميع عمليات البحث ذات الصلة في عام 2015. أما الفئة الثانية الأكثر شعبية فعي الفلل وتستحوذ على 27 بالمئة من جميع عمليات البحث عن العقارات في دبي. وعلى المستوى المحلي، بقيت منطقة مرسى دبي الأكثر شعبية للبحث عن شقة، وتشكل 17 بالمئة من جميع عمليات البحث".

 

وأضاف "يمكن للمشاركين في المعرض التعاون مع Bayut.com للوصول إلى مشتري العقارات من أنحاء العالم من الذين يستخدمون منصتنا شهرياً بحثاً عن عشرات الآلاف من الوحدات السكنية والتجارية والمخصصة للاستثمار".

 

وقال "تساعد حملاتنا التسويقية المخصصة الشركات على الوصول إلى شريحة واسعة من الفئات المستهدفة في وقت قياسي، ورفع احتمالية إتمام الصفقات".

 

وعن قاعدة عملاء موقع Bayut.com من الشركات العقارية وعدد المشترين الذين يتصفحون الموقع لشراء العقارات من مناطق أخرى من العالم، قال "خان" إن "هناك مجموعة واسعة من الوكالات العقارية من كافة أنحاء دولة الإمارات مسجلة لدى Bayut.com حالياً. وموقنا يجذب أعداداً كبيرة من المتصفحين من كافة أنحاء العالم ونسبة كبيرة من المستخدمين النهائيين هم من المواطنين الإماراتيين والباكستانيين والهنود والانجليزيين والسعوديين والصينيين والأمريكيين". 

 

وارتفع معدل البحث على موقعنا بنسبة 100 بالمئة في العام 2015 مقارنة بالعام 2014، ما يعكس الاهتمام الدولي الكبير بالسوق العقاري في دولة الإمارات. 

 

وتعتبر دولة الإمارات، ودبي على وجه الخصوص، وجهة أعمال جوهرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعود ذلك إلى سلسلة من العوامل أبرزها بنيتها التحتية المتفوقة، والتشريعات الفعالة، وسهولة ممارسة الأعمال التجارية، وهو ما جعلها مقراً طبيعياً للشركات التي تتطلع للتوسع في المنطقة، وهو أيضاً ما يعود بالفائدة باستمرار على القطاع العقاري".

 

وبالإضافة إلى ذلك، فالسوق العقاري الإماراتي عالي التنظيم وذي عوائد مجدية في كل من أبوظبي ودبي وهو ما يحافظ على مستوى عمليات المستثمرين.

 

وقال "خان" إن إمارة دبي سجلت "وحدها تعاملات عقارية بقيمة 18.64 مليار دولار في أول 53 يوماً من العام، وفقاً لإحصائيات دائرة الأراضي والأملاك بدبي. ويعكس هذا الرقم بوضوح القوة الكامنة والجاذبية العالية للسوق العقاري للمستثمرين المحليين والدوليين".

 

وحقق معرض العقارات الدولي، الذي يستهدف مطورين والمستثمرين الأفراد سنوياً في دبي، حد أعلى من قيمة تعاملات عقارية إجمالية فاقت حاجز  الـ 40 مليار دولار بين عامي 2006 – 2015 أي خلال عشرة سنوات. وقد استقطب المعرض في الفترة ذاتها أكثر من 99,883 زائراً تجارياً، وسجلت فيه دولة الإمارات أعلى نسبة من التعاملات العقارية. كما تراوحت نسبة مساحة العرض بـ 13, 680 متر مربع كل عام.