لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 Jun 2016 06:24 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية توقع اتفاقيات مع 20 شركة محلية و3 شركات دولية لبناء وحدات سكنية

وزارة الإسكان توقع اتفاقيات شراكة مع 20 شركة محلية و3 شركات دولية في كوريا الجنوبية ومصر وتركيا وذلك لبناء وتجهيز وحدات سكنية وتتجه الوزارة للاتفاق مع 3 شركات أخرى من بريطانيا وفرنسا والصين

وزارة الإسكان السعودية توقع اتفاقيات مع 20 شركة محلية و3 شركات دولية لبناء وحدات سكنية

وقعت وزارة الإسكان السعودية اتفاقيات شراكة مع 20 شركة محلية و3 شركات دولية في كوريا الجنوبية ومصر وتركيا وذلك لبناء وتجهيز وحدات سكنية.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية، أمس الثلاثاء، عن مصادرها إن وزارة الإسكان تتجه في الفترة المقبلة للاتفاق مع 3 شركات أخرى من بريطانيا وفرنسا والصين.

 

وذكرت الصحيفة اليومية أن ذلك يأتي في الوقت الذي تتجه فيه وزارة الإسكان إلى توزيع المشاريع الموقعة منذ فترات سابقة على مستحقيها تمهيداً لإغلاق الملف والتوجه إلى تكليف القطاع الخاص بتجهيز الأراضي وبناء الوحدات والشقق السكنية للمواطنين، وتكتفي الوزارة بمهمة الإشراف على المشاريع.

 

وقالت مصادر الصحيفة إن وزير الإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل رفض تنفيذ المشاريع الجديدة بحجة توكيل مهامها إلى القطاع الخاص لكي تكون الوزارة مشرفة على المنشآت حتى يتم تسليمها للمواطنين.

 

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت، في وقت سابق، عن جاهزية 100 ألف منتج سكني للتخصيص والتسليم تشمل "شقة، وأرض، وفيلا"، إضافة إلى حلول تمويلية تلبي احتياجات المواطنين، موزعة على 100 ألف أسرة في جميع مناطق السعودية، وتستهدف المستحقين ممن تقدموا على بوابة الدعم السكني "إسكان"، فيما ستنطلق عمليات التخصيص ابتداء من شهر شعبان المقبل وتتواصل على مدى العام الجاري بمتوسط تخصيص يصل إلى 8 آلاف منتج سكني في كل شهر.  

 

وكانت الوزارة قد أبرمت في مارس/آذار الماضي اتفاقيات مع 11 شركة للتطوير العقاري لإنشاء أكثر من 56 ألف وحدة سكنية لمستحقي الدعم السكني على الأراضي الخاصة، تشمل مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية وحائل وتبوك.