لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 Jun 2016 08:15 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقارية السعودي يصرف 100 ألف قرض

صندوق التنمية العقارية يوافق على إقراض 100 ألف طلب وتوقيع نحو 12 ألف عقد لطالبي القرض ممن هم في قائم الانتظار منذ صدور الموافقة لهم قبل ستة أشهر حتى الآن

صندوق التنمية العقارية السعودي يصرف 100 ألف قرض

وافق صندوق التنمية العقارية السعودي على إقراض 100 ألف طلب وتوقيع نحو 12 ألف عقد لطالبي القرض ممن هم في قائم الانتظار منذ صدور الموافقة لهم قبل ستة أشهر حتى الآن.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن ذلك يأتي بعد التوقف المؤقت لصندوق التنمية العقارية عن استقبال الطلبات الصادرة لهم بالموافقة للاستفادة من قروضهم خلال الفترة الماضية في نهاية العام الماضي. ويتبقى لدى "الصندوق" في قوائم الانتظار في جميع مناطق المملكة بنحو 430 ألف طلب قيد الموافقة على الإقراض.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن المشرف العام على الصندوق أيهم اليوسف إن الصندوق أصدر نحو 12 ألف قرض تم التوقيع مع المتقدمين للقرض للذين هم على قوائم الانتظار خلال ستة أشهر، إضافة إلى أن الصندوق وافق على إقراض نحو 100 ألف متقدم للأشخاص الذين ضمن قوائم الانتظار منذ بداية العام الحالي.

 

وأوكل الصندوق الذي تأسس بقرار مجلس الوزراء رقم (130) وتاريخ 28/ 7/ 1409 (6/3/1989) لتوزيع وحدات مشاريع الإسكان التي نفذتها وزارة الأشغال العامة والإسكان سابقاً، بحيث توزع على المواطنين الراغبين في الحصول عليها بدلا من القروض النقدية.

 

وهذه المشاريع احتضنتها كل من الرياض، الدمام، الخبر، الأحساء، القطيف، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، بريدة، وقد قام الصندوق بتوزيع وحدات الإسكان المسلمة له بعد إيصال كافة الخدمات اللازمة لها ويتولى حالياً الإشراف عليها.