لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Jun 2016 08:02 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية : 70 ألف قطعة أرض بيضاء في منطقة الرياض.. والعمل على تسليم مشاريع قريباً

كشف مسؤول بوزارة الإسكان السعودية أن المخططات المتعثرة التي توجد عليها مشكلات مع الجهات الحكومية مستثناة من رسوم الأراضي البيضاء

السعودية : 70 ألف قطعة أرض بيضاء في منطقة الرياض.. والعمل على تسليم مشاريع قريباً

كشف مسؤول بوزارة الإسكان السعودية أن المخططات المتعثرة التي توجد عليها مشكلات مع الجهات الحكومية مستثناة من رسوم الأراضي البيضاء، باستثناء تلك المخططات التي عليها مشكلات شخصية مع الشركاء أو المطورين والورثة.

 

وأوضح المسؤول لصحيفة "الاقتصادية" أن هناك أكثر من 200 مليون متر مربع إجمالي مساحة المخططات المتعثرة في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية مع عدة جهات حكومية وخاصة، لافتا إلى أن أكثر من 40 في المائة من الأراضي بالمنطقة غير مطورة.

 

 

وأشار إلى أن أرامكو السعودية تنازلت في وقت سابق عن 40 مليون متر مربع عن بعض المخططات لأمانة الشرقية، التي بدورها تنازلت عنها لوزارة الإسكان، لافتا إلى أن فرض الرسوم على الأراضي البيضاء يسهم في عملية تطوير المخططات.

 

من جهته، قال المهندس محمد المديهيم؛ مستشار وزير الإسكان ومدير مشروع نظام رسوم الأراضي، إن العمل جارٍ حاليا على استكمال المعلومات الجغرافية لمكة والمدينة، مضيفا أن هناك نحو 70 ألف قطعة أرض بيضاء في منطقة الرياض.

 

على صعيد آخر أوضحت صحيفة "الاقتصادية" أن وزارة الإسكان تستعد لتسلم ثلاثة مشاريع قريبا تشمل مشروع إسكان مطار جدة، والقطيف، والأحساء، بعد أن وصلت إلى مراحلها النهائية في الوقت الحالي.

 

وأشار بندر العبدالكريم المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى أن مشروع إسكان جدة يتضمن نحو 4220 شقة سكنية، على مساحة 1.9 مليون متر مربع، إضافة إلى استيعابه نحو 23.331 نسمة، في حين تضمن مشروع إسكان الأحساء 1518 أرضا سكنية مساحتها نحو 1.45 مليون متر مربع، فيما يتضمن مشروع إسكان القطيف 561 أرضا سكنية و 160 شقة سكنية على مساحة 561.792 مترا مربعا.

 

وكانت وزارة الإسكان قد شرعت في أواخر شهر أيار (مايو) الماضي، في تسليم المستفيدين في مشروع إسكان رياض الخبراء في منطقة القصيم.

 

ويقع المشروع على أرض مساحتها 103.202 متر مربع، على طريق القصيم - المدينة السريع، ويتكون من 92 فيلا "500 متر مربع"، ومسجد يتسع لمائتي مصل إضافة إلى قطعة أرض مساحتها 6890 مترا مربعا مخصصة للمرافق الحكومية، وقطعة أرض أخرى بمساحة 2718 مترا مربعا لمركز ثقافي.