لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 Jun 2016 05:10 AM

حجم الخط

- Aa +

خسارة الاستثمارات العقارية الخليجية في لندن وفرص مكاسب للاستثمار المستقبلي

تقدر الاستثمارات الخليجية وحدها بأكثر من 120 مليار جنيه غالبيتها مستثمرة في العقارات والأسهم أو كودائع بالجنيه الإسترليني

خسارة الاستثمارات العقارية الخليجية في لندن وفرص مكاسب للاستثمار المستقبلي

سيكسب مستثمرو الشرق الأوسط الذين يبحثون عن عقارات سكنية من هبوط كبير في أسعار العقارات في لندن بعد التصويت البريطاني على الخروج من الاتحاد الأوروبي، بينما سيخسر المستثمرون الحاليون في العقارات البريطانية بحسب شركة الاستشارات العقارية كلتونز التي أشارت إلى أن هبوط الجنيه الاسترليني الحاد سيشطب كل أرباح المستثمرين العقاريين في العاصمة البريطانية خاصة المستثمرين الخليجيين خاصة ممن ترتبط عملاتهم المحلية بالدولار.

لكن المستثمرين ممن لديهم أصول بالدولار الأمريكي أو الدرهم الإماراتي فسيجدون فرصا كبيرة حيث وصل سعر المنزل في المناطق المميزة في لندن بحوالي 96 ألف دولار (قرابة 350 ألف درهم) بحسب كلتونز.

 

تقدر الاستثمارات الخليجية الحالية بأكثر من 120 مليار جنيه غالبيتها مستثمرة في العقارات والأسهم أو كودائع بالجنيه الإسترليني.

اشار مدير الأبحاث لدى كلاتونز، فيصل دوراني أن العقارات السكنية في لندن أصبحت أرخص بـ 31% مما كانت عليه في ذروة السوق سنة 2007.

وتوفع دوراني أن التبعات بعيدة المدى لتصويت بريطانيا قد لا تكون واضحة لكن تقلبات سوق عقارات لندن هو أمر وارد مع دخول وخروج المستثمرين منه.