لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 Jun 2016 07:29 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 95 ألف ريال منحة دائمة لطالبي القرض المعجل

صندوق التنمية العقارية: 95 ألف ريال منحة دائمة لطالبي القرض المعجل في السعودية

السعودية: 95 ألف ريال منحة دائمة لطالبي القرض المعجل

أعلن صندوق التنمية العقارية السعودية عن منحة دائمة للمقترضين من برنامج القرض المعجل بمبلغ 95 ألف ريال من أصل 170 ألفاً حال حصوله على 500 ألف ريال قرضاً لشراء فيلا أو شقة سكنية بينما يتحمل المقترض 75 ألف ريال رسوماً للبنك التجاري يدفعها بعد انتهاء تسديد القرض.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن ذلك يأتي بعد أن أبرم صندوق التنمية العقارية، الثلاثاء الماضي، اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج "القرض المعجل" الذي يستهدف المواطنين الذين لا يزالون على قوائم انتظار قروضهم العقارية من الصندوق، إذ يسهم هذا البرنامج في التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة سواء كانت فللاً أو شققاً، بحسب المعايير والاشتراطات التي حددها الصندوق.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أيهم اليوسف، إن القرض المعجل الذي سيبدأ الأسبوع المقبل، هو بمثابة دعم حكومي للمواطنين الذين هم على قوائم الانتظار من خلال الصندوق.

 

وقال "اليوسف" إن الصندوق سيتكفل مجاناً للشخص بمبلغ 95 ألف ريال والمبلغ المتبقي من الرسوم 75 ألف ريال سيتكفله طالب القرض حال كان المبلغ الذي يقترضه 500 ألف ريال.

 

وذكر أن الصندوق سيتكفل للأشخاص الذين ينطبق عليهم شروط القرض المعجل في قوائم الانتظار البالغة نحو 430 ألف شخص بـ 95 ألف ريال لأي مقترض.

 

وأوضح أن قيمة رسوم البنك في حال حصل المقترض على مبلغ 500 ألف ريال سيكون 170 ألف ريال كرسوم، إذا كانت فترة السداد 15 عاماً و50 ألف ريال إذ كانت 10 سنوات.

 

وحول الاستقطاع الشهري في مبلغ القرض المعجل، قال "اليوسف" إن قيمة سداد مبلغ الرسوم لن يتجاوز 12 ألف ريال سنويا بمعدل ألف ريال شهرياً، وإن اشتراطات القرض المعجل تختلف من بنك إلى آخر وهو اختيار لفئة من الناس الذين هم في قوائم الانتظار، والمنتج يعتبر مدعوماً من الدولة.

 

وأضاف أن القرض المعجل سيطبق على جميع مدن السعودية، إلا أنه في بداية الأمر سيكون تجربة في ثلاث مدن رئيسية هي الرياض والدمام وجدة، ولكن لفترة قصيرة وسيعمم على جميع فروع البنوك.