لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 Jun 2016 05:05 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: القرض المعجل يؤمن العقارات ضد الحرائق والكوارث

صندوق التنمية العقارية السعودي: التأمين الكامل على العقار في حال الحريق أو الكوارث الطبيعية في برنامج القرض المعجل 

السعودية: القرض المعجل يؤمن العقارات ضد الحرائق والكوارث

أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي، مع اقتراب إطلاق القرض المعجل، عن التأمين الكامل على العقار في حال الحريق أو الكوارث الطبيعية.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أنه بالإضافة إلى التأمين في حال الحريق والكوارث الطبيعية، فإن صندوق التنمية العقارية سيعفي من القرض في حال الوفاة أو العجز الكلي، إضافةً إلى توافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية واعتماده من الهيئة الشرعية.

 

وقال "الصندوق" إن هامش الربح سيكون تنافسياً جداً وسيقوم الصندوق بتسديده عن المواطن خلال مدة سداد قرض البنك، على أن يقوم المقترض بعد استكمال سداد أصل القرض للبنك بإعادة سداد أرباح القرض للصندوق على شكل أقساط شهرية متساوية خلال مدة 5 سنوات، مؤكداً أن قيمة القسط الشهري الذي سيدفعه المقترض خلال مدة القرض ستكون مرنة ما بين 2777 ريالاً إذا كانت مدة التمويل 15 سنة، و4166 ريالاً إذ كانت مدة التمويل 10 سنوات، و8333 ريالاً إذا كانت مدة التمويل 5 سنوات.

 

وأوضح أن مدة القرض لمن رواتبهم دون 15 ألف ريال ستكون على 15 سنة، أما من رواتبهم أكثر من 15 ألف ريال وأقل من 25 ألف ريال ستكون على 10 سنوات، فيما ستكون مدة الـ 5 سنوات مخصصة لمن رواتبهم تزيد على 25 ألف ريال.

 

وأضاف أن من مزايا القرض سيكون العقار باسم المقترض وسيرهن للبنك وللصندوق كل بحسب حصته، وأنه في حال السداد المبكر سيكون السداد متاحا للمقترض، وسيكون عليه سداد رسوم التملك المبكر، فقط أرباح ثلاثة أشهر مستقبلية حسب نظام مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، وستكون المرابحة فقط بنسبة ربح ثابتة طيلة مدة القرض.

 

وتشير التقارير إلى أن صندوق التنمية العقارية يستعد لإطلاق برنامج القرض المعجل خلال الأسبوع القادم، وسيتم إطلاق البرنامج في مرحلته الأولى بالتعاون مع البنك السعودي للاستثمار - ثامن اكبر مصرف في المملكة من حيث حجم الأصول - ومع بنوك أخرى بعد ذلك.