لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 31 Jul 2016 06:09 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تعتزم توفير وحدات سكنية للأرامل والأيتام

وزارة العمل السعودية تعتزم توفير وحدات سكنية للأرامل والأيتام عن طريق نظام (bot) وتوفير وحدات سكنية بنظام ppp إضافة إلى مشاركة القطاع الخاص عبر نظامي bot)، (ppp

وزارة العمل السعودية تعتزم توفير وحدات سكنية للأرامل والأيتام

تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية تنفيذ مشروع إسكان لمحتاجي الضمان الاجتماعي من خلال توفير وحدات سكنية عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص.

 

وذكرت صحيفة "المدينة" السعودية أن توفير الوحدات السكنية سيكون عن طريق نظام (bot)، وأيضاً توفير وحدات سكنية بنظام ppp إضافة إلى توفير وحدات سكنية لشريحة الأرامل والأيتام عبر جمعيات الأيتام بالتعاون مع وزارة الإسكان والصندوق الخيري، بدعم حكومي يصل إلى ثلاثة مليارات ريال، إضافة إلى مشاركة القطاع الخاص عبر نظامي bot)، (ppp.

 

وأوضحت الصحيفة اليومية أن نظام (BOT) الذي تعمل عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هو أحد الوسائل المناسبة من أجل تمويل مشروعات البنيّة الأساسيّة دون المساس بموازنّة الدولّة، بحيث يقوم المستثمر بتحمل الأعباء المالية للمشروع، ويكون بصورة مؤسسة أو شركة دوليّة أو محليّة للقيام بالمشروع وذلك يكون بمقابل عوائد مالية تحصّل نتيجة التشغيل.

 

ويساعد هذا النظام الدولة في القيام بالاستثمارات في إقامة مشروعات مختلفة، ومن مميزاته أنه يساعد على الاستفادة من الخبرة الفنيّة وذلك في تشغيل وإدارة المشروعات مثل نقل التكنولوجيا بالإضافة إلى تدريب العمال على الأساليب الحديثة، ويعزز هذا النظام الكفاءة الإنتاجيّة من خلال استخدام وسائل فنيّة متطورة تساعد في إدارة المشروعات. أما نظام ppp فهو نظام مشترك بين القطاع الخاص والحكومة.