لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 27 Jan 2016 10:12 AM

حجم الخط

- Aa +

قريباً .. توزيع 100 ألف منتج سكني لمستحقي الدعم في السعودية

قريباً .. توزيع 100 ألف منتج سكني لمستحقي الدعم في السعودية

قريباً .. توزيع 100 ألف منتج سكني لمستحقي الدعم في السعودية

تعتزم وزارة الإسكان السعودية ، قريباً ، توزيع 100 ألف منتج سكني لمستحقي الدعم السكني في جميع مناطق المملكة ممن تم إعلان أسمائهم خلال الفترة الماضية حيث ستشمل المنتجات الموزعة: أراضٍ، وأراضٍ وقروض، ووحدات سكنية (شقق، فلل).

 

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية التي نقلت عن مصادرها "الموثوقة" فإن إعلان تسليم دفعة المستحقين بهذا الحجم الكبير يمثل حدثا مهما في ملف أزمة الإسكان، وتحركاً قوياً في سبيل تسليم المستحقين للدعم السكني في مناطق المملكة، خصوصا بعد تولي تعيين ماجد الحقيل وزيرا للإسكان.

 

ومعلوم أن وزارة الإسكان كانت قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن العدد النهائي لمستحقي الدعم السكني بعد قبول طلبات المعترضين، حيث وصل العدد إلى 754570 مواطنا مستحقا من أصل960397 متقدما على بوابة إسكان عند فتح الباب لقبول الطلبات.

 

وينتظر خلال الأيام القليلة المقبلة أن تعلن وزارة الإسكان بشكل رسمي عن أسماء مستحقي الدعم السكني ضمن دفعة الـ 100 ألف، إضافة إلى إعلان الآلية التي سيتم بموجبها منح المستحقين للمنتجات.

 

وتشير المعلومات إلى أن دفعة الـ 100 ألف التي سيتم الإعلان عنها ستكون لمن لهم الأولوية في تسلم الدعم السكني من حيث عدد النقاط التي حصدوها أثناء فرز المتقدمين على برامج الإسكان خلال الفترة الماضية.

 

وأفادت المصادر بوجود تطورات كبيرة أخرى في ملف أزمة الإسكان سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة بعد انتهاء الدراسات وورش العمل المتعلقة بها،

 

وكانت وزارة "الإسكان" قد أوضحت سابقا أن أكثر المستحقين للدعم السكني في منطقة مكة المكرمة بواقع 195658 مستحقا، يليهم بالمرتبة الثانية مستحقو منطقة الرياض بواقع 153932 مستحقا، فيما جاءت منطقة الحدود الشمالية أقل مناطق المملكة في عدد المستحقين بواقع 5748 مستحقا.

 

يذكر أن وزارة الإسكان حدّدت أخيرا، نقاط المستحقين للدعم السكني ممن تقدّموا مسبقا عبر البوابة الإلكترونية، إذ أبلغت الوزارة المستحقين بمجموع نقاطهم، التي سيتم بناء عليها تخصيص المنتجات السكنية من أرض، أو وحدة سكنية جاهزة، أو قرض، وأرض وقرض معا.