لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 10 Jan 2016 07:07 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة المراعي السعودية تشتري أرضاً زراعية في أمريكا بـ 119.3 مليون ريال

شركة المراعي تشتري أرضاً زراعية في أمريكا بقيمة 119.3 مليون ريال  

شركة المراعي السعودية تشتري أرضاً زراعية في أمريكا بـ 119.3 مليون ريال

أعلنت شركة "المراعي" السعودية للألبان قيام شركة "فندومنتي كاليفورنيا المحدودة" المملوكة لها بنسبة 100 بالمئة بشراء أرض زراعية في بلايث بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة مساحتها 1590 دونم بقيمة 119.3 مليون ريال (حوالي 31.8 مليون دولار).

 

وقالت "المراعي"؛ أكبر شركة ألبان في الخليج من حيث القيمة السوقية، في بيان لها على موقع "تداول"، إنه سيتم تمويل الصفقة من مواردها الذاتية.

 

وأوضحت أن هذه الصفقة تأتي لتحسين وتأمين إمداداتها من البرسيم عالي الجودة من مصادر خارجية، وذلك من أجل سد احتياجات مشاريع الألبان، وتعتبر استمراراً لنهج الشركة في مواكبة التوجهات الحكومية بهذا الخصوص.

 

وأضافت أنها ستعمل على الاستثمار بتطوير البنية التحتية اللازمة لهذه الأرض، بما في ذلك توسيع شبكة أنظمة الري والخدمات اللوجستية ومعدات النقل اللازمة لتوريد البرسيم من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مشاريع المراعي في السعودية.

 

وتوقعت الشركة أن ينعكس الأثر المالي لهذه الصفقة في التقارير المالية من خلال ارتفاع بند (ممتلكات وآلات ومعدات) في القوائم المالية الأولية الموحدة للربع الأول من العام 2016.

 

وتعمل المراعي، التي تأسست في العام 1976، في صناعة منتجات الألبان والعصائر الطازجة وتسويقها في السعودية ودول الخليج ومن بين كبار مساهمي الشركة مجموعة صافولا التي تحوز حصة نسبتها 36.5 بالمئة.