لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 8 Feb 2016 07:08 AM

حجم الخط

- Aa +

سمسار يزوّر صك أرض متعدية على أملاك الدولة بمليار ريال مقابل 3 ملايين

سمسار يزوّر صك أرض متعدية على أملاك الدولة بمليار ريال مقابل 3 ملايين  

سمسار يزوّر صك أرض متعدية على أملاك الدولة بمليار ريال مقابل 3 ملايين

أفادت صحيفة محلية أن هيئة التحقيق والادعاء العام بالسعودية أنهت التحقيق مع سمسار أراض متهم بتزوير صك قطعة أرض في شمال شرق جدة، بالاتفاق مع رجل أعمال وببيعها على شخصية اعتبارية بمبلغ مليار وخمسمائة ألف ريال، وحصوله على عمولة تقدر بـ3 ملايين ريال، واستخراج حجة استحكام للأرض عن طريق معارف له في كتابة العدل -حسب أقوال رجل الأعمال- لدى الهيئة.

 

وأعلمت مصادر في المحكمة الإدارية بجدة صحيفة "الوطن" السعودية ، أن المحكمة نظرت قضية سمسار عقاري متهم باستخراج صك على أرض تقع شمال جدة وعلى مساحة واسعة.

 

 

 

 

وفي التفاصيل ؛ أشار المصدر إلى أنه تم اكتشاف خيوط القضية بعد أن باع السمسار الأرض على شخصية اعتبارية بمبلغ مليار وخمسمائة ألف ريال ، إذ تبيّن لدى الجهات الرقابية التعدي على الموقع الذي يعود لأملاك الدولة وقربه من المسطحات المائية.

 

وأضاف المصدر أنه بعد رصد التعدي تم إيقاف البناء واستدعاء الوكيل الشرعي للمالك الجديد لمعرفة تفاصيل الكيفية التي حصلت بها عملية الشراء لتلك الأرض، مشيرا إلى أن الوكيل الشرعي أوضح أمام المحكمة الإدارية بأن موكله قام بشراء الأرض من سمسار عقاري ولديه حجة استحكام تثبت ذلك، وأن الوسيط في عملية البيع بين المالك الجديد  "الشخصية الاعتبارية" والمالك القديم "رجل الأعمال"، سمسار عقاري.

 

وأوضح المصدر أن الأرض التي هي موضع الخلاف سبق أن تم رصد محاولات عدة من أشخاص للاستيلاء عليها لموقعها الاستراتيجي، مشيرا إلى أن القضية أُجلت من قبل ناظر الدائرة من أجل دراستها ومعرفة ملابسات القضية التي تضمها تلك الأوراق والدلائل تقدم بها كل أطراف القضية المشتري والبائع والسمسار العقاري، حيث سيتم عقد الجلسة القادمة مطلع الشهر القادم.

 

من جهته، أوضح السمسار العقاري في رده على المحكمة الإدارية أنه لا يعلم بقضية التزوير حيث لم يقم باستخراج تلك الوثيقة كما يزعم رجل الأعمال، موضحا أن طبيعية عملة كسمسار عقاري هو البحث عن مشتري وأخذ الفائدة التي تكون بعد إتمام عملية البيع.