لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Feb 2016 11:52 AM

حجم الخط

- Aa +

إحصائية : 280 ألف أسرة كويتية بلا منازل

إحصائية : 280 ألف أسرة كويتية بلا منازل .. و620 ألف كويتي أقل من 10 سنوات

إحصائية : 280 ألف أسرة كويتية بلا منازل

أشار مجلس الأمة الكويتي استناداً لإحصائية ، إلى أن عدد الأسر الكويتية التي لا تملك منازل يبلغ 280 ألف أسرة.

 

وأضاف المجلس في تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر" أن 620 ألف من الكويتيين لم يبلغوا سن العاشرة.

 

 

وقال المجلس في التغريدة : " احصائية: 280 ألف أسرة كويتية لا يملكون منزل .. و620 الف من الكويتيين لم يبلغوا سن الـ 10 سنوات".

 

وتشهد الكويت أزمة في الإسكان ، إذ ارتفعت أسعار العقار في السنوات القليلة الماضية ، بحسب عقاريين وتجار ، فيما يرى محللون أن السبب في هذا الارتفاع يعود إلى عدة أسباب ؛ منها أسعار النفط وما تشهده من ارتفاع والطفرة التي حصلت في أسعار النفط بعد عام 2003 ، وانخفاض أسعاره في الآونة الحالية بسبب وفرة المعروض ، في البلد الذي يعتمد في اقتصاده بنسبة كبيرة جداً على النفط ، فضلاً عن أن انخفاض البورصة وقلة الاستثمار فيها حيث جعلا أصحاب المحافظ والمستثمرين يبتعدون عنها بفعل خسائرها المتكررة والاتجاه إلى الاستثمار العقاري، لأنه أضمن وآمن من البورصة ومضارباتها وخسائرها.

 

ويرى كتّاب أن من بين تلك الأسباب كذلك قلة الأراضي في الكويت، حيث تستغل نسبة بسيطة من الأراضي بينما باقي مساحة الدولة عبارة عن صحارى تمتد حول مدينة الكويت دون استغلال، إلى جانب المشكلة المعقدة المتمثلة في غسل الأموال، لأنها أموال لا يمكن إدارتها أو إدخالها في الودائع البنكية، فيتم تنظيفها عبر شراء العقارات.

 

وفي سياق ذي صلة ؛ نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية، أمس، عن مصادر وصفتها بالمسؤولة أن هناك مقترحاً حكومياً لمجلس الأمة بتعديل قانون المؤسسة العامة للرعاية السكنية ليسمح ببناء شقق سكنية وبيوت بمساحات صغيرة للمواطنين بسبب أزمة النفط.

 

وتقدم الكويت لمواطنيها – كمعظم دول الخليج – دعما متنوعا في قطاع الإسكان منذ فترة طويلة.