لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Feb 2016 06:53 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية : "العمل" تمنح مشاريع الإسكان تسهيلات في استقدام العمالة.. قريباً

اتفاق وشيك بين وزارتي العمل والإسكان، يستثني المشاريع الإنشائية من قيود كثيرة، تضعها "العمل" على استقدام العمـــالة الوافدة ..

السعودية : "العمل" تمنح مشاريع الإسكان تسهيلات في استقدام العمالة.. قريباً

كشفت صحيفة "الحياة" السعودية ، بحسب مصادرها ، عن اتفاق وشيك بين وزارتي العمل والإسكان، يستثني المشاريع الإنشائية من قيود كثيرة، تضعها "العمل" على استقدام العمـــالة الوافدة، وذلك بحثاً عن آليـــة أكثر سلاسة للحد من تعثر مشاريع الإسكان، التي ينتظرها ملاييــن المواطنين السعوديين بلهفة.

 

وقالت الصحيفة إن أبرز المعوقات التي كانت تواجه وزارة الإسكان في تنفيذ المشاريع في جميع مناطق المملكة، نقص الأيدي العاملة، وذلك لعدم تمكّن بعض الشركات التي تم التعاقد معها من استقدام المزيد من العمالة المؤهلة لتنفيذ المشاريع، ما تسبّب في تعثّر عدد منها وعدم إتمام تنفيذها في وقتها المحدد حسب العقود المبرمة.

 

وبيّنت الصحيفة أن "الإسكان" أكدت ذلك ضمن مجموعة من المعوقات التي تواجهها أثناء مناقشة تقريرها في مجلس الشورى، لافتة إلى أن التواصل المشترك بدأ بين الطرفين منذ فترة طويلة لبحث الحلول المناسبة لهذه الأزمة التي صاحبت عدداً من المشاريع الإسكانية.

 

وذكرت المصادر ذاتها أن الاتفاق الذي يتوقع إبرامه قريباً، يعطي قدراً من التسهيلات للشركات المنفذة لمشاريع إسكانية، سواء على شكل فلل أم شقق أم تطوير للأراضي وتنفيذ أعمال البنية التحتية، مع تفعيل آلية رقابة صارمة على الشركات للتحقق من مدى التزام عمالتها المُستقدمة بالعمل في مشاريع الإسكان، إلى جانب التعهّد بترحيلهم بشكل نهائي بعد اكتمال المشاريع مباشرة من دون تأخير، مشدّدة على أن "العمل" ستطبق عقوبات صارمة في حال عدم الالتزام بالتعليمات المحددة.