لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 Feb 2016 08:02 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تستعد لتخصيص 100 ألف منتج سكني في جميع المناطق

وزارة الإسكان السعودية تستعد لتخصيص 100 ألف منتج سكني في جميع مناطق المملكة التي تعاني من أزمة إسكان  

وزارة الإسكان السعودية تستعد لتخصيص 100 ألف منتج سكني في جميع المناطق

قالت وزارة الإسكان السعودية إنها تستعد لتخصيص 100 ألف منتج سكني تشمل جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وعددها 13 منطقة، والتي تعاني من أزمة إسكان.

 

وكان مصدر مسؤول في وزارة الإسكان قال، قبل 10 أيام، إن الوزارة تعمل حالياً على تخصيص 100 ألف وحدة سكنية. ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، عن المصدر نفسه، دون ذكر اسمه، إن وزارة الإسكان ستعلن قريباً عن تفاصيل التخصيص وآلية عمله، دون أن يكشف عن أي تفاصيل إضافية.

 

وتعاني السعودية، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 31 مليوناً، من أزمة إسكان. وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت، مؤخراً، بأن المملكة بحاجة إلى نحو 1.5 مليون وحدة سكنية خلال 7 سنوات وأن الوزارة لديها من الأراضي ما يقارب 500 مليون متر مربع لخدمة هذا الغرض وهي تتطلع لقيام المطوّرين العقاريين بتطويرها على مختلف المنتجات السكنية.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأربعاء، عن وزارة الإسكان إنها أكملت العمل في الوحدات السكنية بمشروع إسكان صبيا في منطقة جازان النائية جنوب غرب المملكة.

 

وذكرت الوزارة أن المشروع يقع على مساحة 348 ألف متر مربع، ويحتوى على عدد 261 وحدة سكنية.

 

وأوضحت أن المشروع يتضمن شبكات لمياه الشرب، وتصريف مياه الأمطار والصرف الصحي والري، والكهرباء والاتصالات.

 

وأضافت أنها ستعمل على تخصيص المشروع للمستحقين، وسيسلم بالشكل النهائي فور اكتمال البنية التحتية التي شارفت على الانتهاء بنسبة 90 بالمئة.