لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 11 Feb 2016 09:43 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التجارة السعودية تنقل الإشراف على نشاط البيع على الخارطة إلى وزارة الإسكان

برنامج البيع على الخارطة في السعودية، التي تعاني من أزمة إسكان، هو أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشترين الحصول عليه بتكلفة أقل كما يتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين

وزارة التجارة السعودية تنقل الإشراف على نشاط البيع على الخارطة إلى وزارة الإسكان

أبرمت وزارة الإسكان ووزارة التجارة والصناعة في السعودية اتفاقية نقل الإشراف على ما يتّصل بنشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكّلة بشأنه من وزارة التجارة والصناعة إلى وزارة الإسكان.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، قال وزير الإسكان ماجد عبدالله الحقيل إن نقل الإشراف على نشاط البيع على الخارطة إلى وزارة الإسكان يأتي من بين البرامج المتنوعة والخطط التطويرية التي تعمل عليها الوزارة في إطار تنظيم قطاع الإسكان في المملكة، وبينها الشراكة مع القطاع الخاص، وتأسيس مركز خدمات المطورين، ومركز بيانات الإسكان، إضافة إلى تأسيس الهيئة الوطنية للعقار التي سيندرج تحتها نشاط البيع على الخارطة لاحقاً.

 

وأضاف "الحقيل" إن وزارة الإسكان ستتولى تجهيز مقر ملائم وبيئة عمل مناسبة لنقل نشاط البيع على الخارطة واللجنة المشكّلة بشأنه وأمانته العامة، فيما تقوم وزارة التجارة والصناعة بحصر جميع الوثائق والمحفوظات والمستندات والملفات الورقية والإلكترونية المتعلقة بأعمال لجنة بيع الوحدات العقارية على الخارطة، وتسليمها لوزارة الإسكان.

 

وأوضح أن اتفاقية نقل النشاط تنص على إتمام إجراءات نقل الموظفين إلى وزارة الإسكان.

 

وأضاف أن نشاط البيع على الخارطة يعدّ أحد الروافد التي تستهدف تنمية القطاع والارتقاء به، وأن وزارة الإسكان ستعمل على توظيفه بالشكل الأمثل الذي يتوافق مع الأهداف المحددة له.

 

ويعد برنامج البيع على الخارطة في السعودية، التي تعاني من أزمة إسكان، أحد سبل تملك العقار التي تتيح للمشترين الحصول عليه بتكلفة أقل، كما يتيح للمطور العقاري الحصول على تمويل مباشر من خلال دفعات المشترين.