لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 10 Feb 2016 09:34 AM

حجم الخط

- Aa +

مجموعة كيان السعودية تبدأ توسعها نحو أوروبا

مجموعة كيان السعودية للتطوير العقاري تتوسع نحو أوروبا وتبدأ بأجمل مدن إسبانيا  

مجموعة كيان السعودية تبدأ توسعها نحو أوروبا
مدينة ماربيا الإسبانية

تخطو مجموعة كيان السعودية للتطوير العقاري خطواتها الأولى في القارة الأوروبية من خلال تحالفها مع شركة التطوير العقاري الإسبانية "سارينا".

 

وقال بيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه إن الشركتين؛ السعودية والإسبانية، ستعمدان في إطار هذه الشراكة إلى تطوير مشروع مشترك في منطقة كوستا ديل سول الساحلية الأنيقة، في مدينة ماربيا الإسبانية.

 

ومن خلال هذا التعاون، تُطلق مجموعة كيان خطّة توسّعها الطموحة في الأسواق الأوروبية، والتي تعدّ محطّة رئيسية في مسيرتها.

 

وتهدف هذه الإستراتيجية الجديدة لمجموعة "كيان"، بحسب البيان، إلى توسيع مجال أعمالها لتشمل أسواقاً جديدة تقع بالدرجة الأولى في أوروبا، لتصبح بذلك رائدة في مجال التطوير العقاري على المستوى الدولي، وتعزّز موقعها على صعيد العالم. ولا بدّ من الإشارة في هذا السياق إلى أنّ السوق العقارية الأوروبية تشهد تحسن دائم ، وقد اتّخذت مجموعة كيان قراراً استراتيجياً يتمثّل في دخول السوق الأوروبية في هذه الفترة والاستفادة من هذه الفرصة المثمرة.

 

وستقوم كيان بتطوير هذا المشروع بالشراكة مع شركة "سارينا"، كما ستتولّى مهام المبيعات والتسويق في المنطقة.

 

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "كيان" أحمد الحاطي "رغم أن أولويتنا المطلقة هي تطوير مشاريع إستراتيجية في المملكة، سيتم الإعلان عن أكثر من مشروع قريباً، إلا أن تطوير مشاريع في أوروبا هو قرار استراتيجي سعينا إليه أولاً لخدمة عملائنا وتلبية متطلباتهم وثانياً لإثبات قدرة كيان كشركة عالمية بتواجد مميز في أسواق تنافسية. و شراكتنا مع مجموعة سارينا لها أهمية خاصة بالنسبة إلينا".

 

أمّا مؤسس مجموعة "سارينا"، غبريال مسعود، فقال "إنّ مشاريع مجموعة كيان نموذجية برأينا، ويسرّنا أن ندخل في شراكة مع مجموعة من هذا المستوى وتتمتّع بهذه السمعة. كما نتطلّع  إلى أن تكون شراكتنا مع كيان بوابتنا لدخول أسواق الشرق الأوسط و السعودية بشكل خاص لتطوير مشاريع مميزة".

 

وتأسست مجموعة "سارينا" في ماربيا في مطلع ثمانينات القرن الماضي، وبعد تطويرها مشروعاً شاطئياً حمل اسم "كورال بيتش" في ماربيا، ثم أنشأت المجموعة منتجع "لا مايرينا"، بعد استحواذها على مليوني متر مربّع من الأراضي في التلال المطلّة على ماربيا. تشتهر تلك المنطقة بمناظرها الخلّابة وطبيعتها الساحرة، ويتواصل إلى اليوم إنشاء المشاريع الرائعة فيها.

 

ويعود تأسيس مجموعة كيان إلى العام 2004، وهي مجموعة متخصصة في مجال التطوير العقاري والاستثمارات العقارية،  يتوزّع عمل المجموعة على شبكة واسعة من المكاتب في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.