لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 Dec 2016 11:09 AM

حجم الخط

- Aa +

SSH تعزز مكانتها في تصميم المباني الثقافية في دول مجلس التعاون الخليجي

افتتاح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بتكلفة 775 مليون دولار بحضور كل من عبد الله الرويشد ونوال الكويتية ونبيل شعيل ومغني التينور الأسطوري أندريا بوتشيلي

SSH تعزز مكانتها في تصميم المباني الثقافية في دول مجلس التعاون الخليجي

حققت شركة SSH المختصة في أعمال التخطيط والبنية التحتية وتصميم المباني والإشراف على أعمال البناء وإدارة المشاريع في منطقة الشرق الأوسط، نجاحاً في تصميم مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، والذي بلغت تكلفته 775 مليون دولار، وتمّ افتتاحه بعرضٍ استثنائي أحياه مغني التينور الأسطوري أندريا بوتشيلي.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، شهد حفل الافتتاح مشاركة ثلاثة من أشهر المغنيين في الشرق الأوسط وهم عبد الله الرويشد ونوال الكويتية ونبيل شعيل بالإضافة إلى عدد من العروض الكويتية الرائعة التي قدمتها نخبةً من أشهر فناني الكويت.

 

ويشكل المركز معلماً ثقافياً هاماً لدولة الكويت من خلال تصميمه ذي الطراز العالمي الرفيع والملائم للاحتفالات والعروض الفنية، مما يسهم في وضع الكويت على خارطة أبرز الوجهات العالمية للمشاريع الثقافية. وسيشهد المركز استضافة العديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة في مجالات الموسيقى والمسرح والسينما وورشات العمل وفنون الإلقاء المختلفة.

 

وتم تصميم المركز بشكل فريد تظهر فيه مبانيه الأربعة كالجواهر المتلألئة لتشكل منصة ثقافية جديدة في قلب مدينة الكويت (ساحة العلم سابقاً) وتجعل منه صرحاً ثقافياً رائعاً، كما تشكل هذه المباني بتصميمها المميز معلماً معمارياً جديداً يُضاف لمنطقة الشرق الأوسط، وستكون المسارح متعددة الوظائف التي يضمها المركز والمزودة بأحدث التقنيات إحدى أهم وجهات العروض الفنية الحديثة في العالم.

 

وقال سعدون العيسى، المهندس والشريك التنفيذي في شركة SSH "لقد شكّل تصميم وتنفيذ مشروع بهذا الحجم والتعقيد خلال 22 شهراً فقط تحدياً كبيراً بالنسبة لنا، إلا أن الديوان الأميري قد تدخل للمساهمة في الإسراع بتنفيذه وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض طريقنا".

 

وبدوره قال بوب هوب، الرئيس التنفيذي لشركة SSH "إنني فخور جداّ بفريق العمل الرائع لدى الشركة الذي أبدع بكل نجاح في تنفيذ هذا المشروع عالمي المستوى والذي صممناه وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية خلال مدة زمنية قصيرة جداً، ونأمل بأن يساهم هذا الإنجاز الرائع في تعزيز مكانة شركة SSH لتكون الخيار المفضل للاستشارات الهندسية والجهة الأكثر موثوقية في تصميم المشاريع التراثية والثقافية الراقية في المستقبل".

 

وفي إطار تعزيز دورها كشركة مرموقة، عملت شركة إس إس إتش الرائدة في مجال التصميم الهندسي المعماري مع أهم الاختصاصيين في الإضاءة وهندسة الصوت وتصميم المسارح ومراكز الوثائق التاريخية.

 

كما عملت بشكلٍ وثيق مع مهندسي المسرح وأخصائي الصوتي لابتكار مساحاتٍ ملائمة للعروض المتنوعة تمتاز بتصميمها وهندستها المتطورة، كما تمّ التركيز على التصميم الداخلي لهذه المساحات بالشكل الذي يلاءم وظيفة كل مساحة ويوفر الظروف الملائمة لجميع العروض لتكون قادرة على إبهار الجمهور وتقديم تجربة لا تنسى لهم.

 

وعقب سيمون دنيسن، المدير المعماري في شركة SSH "ساهم حماس وتفهم الديوان الأميري لأفكارنا المقترحة في تحويلها إلى واقعٍ ملموس بشكلٍ سريع، كما ساهم في ابتكار جو من الإبداع  لكامل فريق العمل.

 

من جانبه صرّح جورج أبي حنا، العضو المنتدب في SSH الكويت "تفتخر SSH بمساهمتها في التنمية الثقافية التي تشهدها دولة الكويت عبر ابتكار تصميمٍ رائد سيكون صرحاً شامخاً في سماء الكويت لعقودٍ قادمة".

 

وقال راي فيليب، المدير التنفيذي للتصميم في شركة أس أس أتش (SSH) "لقد تم تتويج حفل الافتتاح لمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي بعرض للألعاب النارية احتفالاً بإنجاز المشروع خلال فترة زمنية قياسية والذي تم خلال 22 شهراُ منذ تاريخ البدء. إن العمل على هذا المركز الثقافي الرائع مع الديوان الأميري لشرف عظيم وامتياز نفتخر به"

 

ويضمّ المركز الثقافي مركزاً للعروض الفنية ومركزاً للموسيقى ومركزاً للمؤتمرات، إلى جانب مركز للوثائق التاريخية ومكتبات وحدائق ونوافير.

 

وبحسب البيان، تختص شركة إس إس إتش بتنفيذ أفضل مشروعات الإنشاءات التي تضاهي المستويات العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. نحن شركة متعددة التخصصات تزيد خبرتنا عن 50 عاماً في مجال التخطيط الرئيسي والبنية التحتية وتصميم المباني والإشراف على الإنشاءات.