لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 Dec 2016 07:13 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: انخفاض متوقع لإيجارات شقق جدة 40%

انخفاض إيجارات الشقق في جدة 40% بسبب وفرة الشقق السكنية المعدة للإيجار في ثاني أكبر مدينة سعودية بعد الرياض

السعودية: انخفاض متوقع لإيجارات شقق جدة 40%

توقع خبير عقاري أن تواصل أسعار إيجارات الشقق في محافظة جدة السعودية انخفاضها بنسبة 25 بالمئة هذا العام مع استمرار الانخفاض ليصل إلى 40 بالمئة العام المقبل مع دخول شقق جديدة إلى السوق.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن رئيس لجنة التثمين العقاري في غرفة جدة عبدالله الأحمري تأكيده "جشع التجار وملاك العقارات ورغبتهم في التعامل مع المستأجرين بالأسعار القديمة رغم الانخفاضات التي طرأت على سوق العقار في جميع أنحاء العالم"، وقال إن الأسعار الحالية لن تصمد طويلاً في ظل حاجاتهم إلى تدفقات مالية.

 

وأضاف إن الأنظمة التي أطلقتها وزارة الإسكان مؤخراً سوف تسهم بشكل فاعل في خفض الأسعار من خلال نظام إيجار الذي يتيح لجميع المكاتب تسجيل بياناتها وبيانات المستأجرين.

 

وبحسب الصحيفة اليومية، أكد المستشار العقاري طلال الكناني أنه في الأعوام الثلاثة الماضية طرأ عدد من المتغيرات على العقار، تمثلت في قيام عدد من أصحاب الفلل في شمال ووسط المحافظة بهدم منازلهم وتحويلها إلى عمائر سكنية استثمارية، نظراً للإقبال المتزايد على استئجار الشقق، مما أدى إلى فائض في المعروض، مشيراً إلى وجود شقق مضى عليها أكثر من 3 أشهر لم تؤجر.

 

وقال "الكناني" أيضاً أن الأشهر القليلة المقبلة سوف تشهد انخفاضاً إضافياً في الأسعار.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر بأمانة جدة إن الأمانة تستقبل عدداً من طلبات إزالة وهدم مواقع قديمة، سواء فلل أو شقق سكنية، وإعادة بنائها مجدداً شققاً سكنية، موضحاً أن العام الماضي شهد قرابة 1000 طلب.