لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Dec 2016 08:10 AM

حجم الخط

- Aa +

شركات هندية تبدي رغبتها في تنفيذ مشاريع وزارة الإسكان بالسعودية

شركات هندية تحث وزارة الإسكان السعودية على تنفيذ مشروعات في المملكة كما نفذت سابقاً مشروعات عقارية في الإمارات وقطر

شركات هندية تبدي رغبتها في تنفيذ مشاريع وزارة الإسكان بالسعودية

أعلن مسؤول في السفارة الهندية في الرياض رغبة عدد من الشركات الهندية للمقاولات بالتقدم بملفات لتنفيذ مشاريع وزارة الإسكان السعودية مستفيدة من تجاربها في دول خليجية أخرى مثل الإمارات وقطر.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن المسؤول -الذي فضل عدم ذكر اسمه- إن شركات هندية مصنفة عالمياً في قطاع البناء والمقاولات، التي نفذت كثيرا من مشاريع الإسكان حول العالم، ومنها مشاريع في قطر والإمارات، قد حثت وزارة الإسكان السعودية على فتح المجال لها للمشاركة في تنفيذ المشاريع السكنية التي ستنفذها.

 

وقال المسؤول إن شركات البناء والمقاولات الهندية تلتزم بالمعايير والمواصفات الهندسية والفنية المحلية لكل دولة تعمل بها، وهناك اطلاع كامل من قبلها على مواصفات البناء السعودية التي يمكن من خلالها تنفيذ بعض مشاريع الإسكان، والالتزام بتلك المعايير.

 

وأضاف أن عدد العمالة الهندية في المملكة في تزايد مستمر، ولم يكن هناك تأثير مباشر في وجودهم فيما حدث من مشكلات لدى بعض شركات المقاولات في المملكة، مشيراً إلى أن عددهم يصل إلى نحو ثلاثة ملايين عامل، يعمل كثير منهم في الشركات الكبيرة سواءٍ في شركات المقاولات وغيرها.

 

وكانت وزارة الإسكان السعودية قد وقعت مع عدد من الشركات الأجنبية من الصين وكوريا الجنوبية لتنفيذ وحدات سكنية في العاصمة الرياض ومحافظة الإحساء شرق المملكة.