لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Dec 2016 10:53 PM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقارية يطلب من السعوديين على قوائم الانتظار تحديث بياناتهم

بعد التوقف عن إصدار دفعات المستحقين منذ 20 شهراً.. صندوق التنمية العقارية يبعث رسائل SMS إلى المواطنين السعوديين في قوائم الانتظار يطالبهم بتحديث بياناتهم

صندوق التنمية العقارية يطلب من السعوديين على قوائم الانتظار تحديث بياناتهم

بعث صندوق التنمية العقارية السعودي اليوم الأحد رسائل نصية قصيرة (SMS) للمواطنين على قوائم الانتظار وطالبهم بتحديث بياناتهم عبر الموقع الإلكتروني للصندوق.

 

وجاء في رسائل الصندوق التي وردت لعدد من المواطنين في قوائم الانتظار "نرجو منكم التكرم بتحديث بياناتكم لدى صندوق التنمية العقارية، وذلك لاستكمال البيانات الخاصة بطلبكم على الرابط".

 

وقالت مصادر صحافية، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إن صندوق التنمية العقارية يدرس تطبيق إجراءات جديدة لمعاودة صرف القروض السكنية التي توقفت منذ قرابة عام ونصف العام٬ حيث تهدف إلى معالجة جميع قوائم الانتظار خلال الثلاث سنوات المقبلة.

 

وقالت حينها أيضاً إن "الصندوق" سيطبق إجراء فيما يخص قيمة القرض العقاري؛ حيث لن يتم صرف الحد الأعلى للقرض (500 ألف ريال)؛ إلا وفق ضوابط تضمن قدرة المقترض على السداد، لضمان استمرارية الصندوق في إقراض مواطنين آخرين.

 

ويسود بين المواطنين السعوديين جو من عدم الرضا على أداء صندوق التنمية العقارية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، خصوصاً بعد توقف الصندوق عن إصدار أي دفعات للمستحقين أو أسماء جديدة منذ حوالي 20 شهراً مضت.