لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 6 Apr 2016 08:00 AM

حجم الخط

- Aa +

مواطن سعودي يُغلق شارعاً بعرض 8 أمتار.. والبلدية: كتبنا على الجدار

مواطن سعودي يُغلق شارعاً بعرض 8 أمتار... والبلدية: كتبنا على الجدار

مواطن سعودي يُغلق شارعاً بعرض 8 أمتار.. والبلدية: كتبنا على الجدار
الشارع الذي أغلقه المواطن - "سبق"

أقدم مواطن سعودي، من سكان مخطط الشرائع 2 بمكة المكرّمة، على غلق شارع بعرض 8 أمتار بعد إنشاء سور بارتفاع 4 أمتار ببوابة في نهايته لاستخدامه كموقف لمركبته؛ ما أجبر طلاب مدرسة يؤدي إليها الشارع وأهالي الحي، على الالتفاف خلف المباني السكنية وصولاً إلى المدرسة، فيما ترفض أمانة الحي قبول شكاوى الأهالي حول الواقعة وفق متضررين.

 

وبحسب صحيفة "سبق" السعودية، اتهم أحد المواطنين المقيمين بالمخطط، المشرف على الرقم الخاص باستقبال بلاغات الأمانة على "الواتساب" بحظر رقمه بعد أن تقدّم ببلاغ حول قيام مواطن بإغلاق شارع بعرض ثمانية أمتار في مخطط 2 بالشرائع.

 

وقال المواطن "تقدمت بشكوى على رقم بلاغات الأمانة من قيام أحد أصحاب المنازل المجاورة للشارع بإغلاقه بجدار وبوابة حديدية، لاستخدامه كموقف لمركبته.

 

وأكد أنه تقدّم ببلاغ "على الرقم (...) وأرسلت الموقع بالصور وتمّ تزويدي برسالة، أنه جارٍ التعامل مع البلاغ، إلا أنني لم أجد أي تجاوب من جهة البلدية بالشرائع، عندها اتصلت ببلاغات الأمانة بأحد الموظفين وتقدمت ببلاغ له فرفض استقبال البلاغ".

 

وذكر أنه عند معاودته إرسال رسائل لرقم متابعة البلاغ والاستفسار عن بلاغه، "قام بحظري ولم يعد يستقبل بلاغاتي".

 

ونقلت صحيفة "سبق" الإلكترونية عن بلدية الشرائع أنه تم الوقوف على الموقع، والكتابة على الجدار بمراجعة البلدية وإزالة التعدّي خلال شهرين من تاريخه.

 

ويستمر "مسلسل" الاعتداءات على الشوارع في السعودية، وهو ما كانت الصحافة والتقارير المحلية تهمله سابقاً، إلا أن وسائل التواصل الاجتماعي أبرزت، مؤخراً، هذه الحوادث التي يمكن وصفها بـ "الظاهرة"؛ حيث يقوم رجال أعمال وشخصيات نافذة في المملكة، عادة، بالاعتداء على أملاك الدولة كإغلاق بعض الشوارع بهدف عزل منازلهم الفخمة، وعدم "إزعاجهم من قبل المارة وسياراتهم".

 

وكانت أشهر حالة تعدي على الشوارع في المملكة، عندما أعلن سلطان الدوسري المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة، في يناير/كانون الثاني الماضي، أن الأمير خالد الفيصل وبعد التحقق من قيام أحد رجال الأعمال، دون ذكر اسمه، بقفل الطريق، واستخدامه كمدخل لمنزله وجّه الأمير خالد على الفور بسرعة إزالة الاعتداء خلال 24 ساعة، وبدأت الأمانة بمشاركة الجهات ذات العلاقة بالفعل، آنذاك، بأعمال الإزالة، وإعادة فتح الطريق أمام المارة.