لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 5 Apr 2016 01:20 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الإسكان : 180 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق السعودية خلال فترة وجيزة

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن توفير السكن الملائم للمواطنين وأسباب الحياة الكريمة من أولويات المملكة مؤكداً أنه محل اهتمامه الشخصي.  

وزير الإسكان : 180 ألف وحدة سكنية في جميع مناطق السعودية خلال فترة وجيزة

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن توفير السكن الملائم للمواطنين وأسباب الحياة الكريمة من أولويات المملكة مؤكداً أنه محل اهتمامه الشخصي، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

وقال عقب استقباله اليوم  وزير الإسكان وكبار مسؤولي الوزارة : ما صدر مؤخرا من تنظيمات وقرارات يصب - بمشيئة الله - بهذا الاتجاه، فالجميع يدرك ما توليه الدولة من رعاية واهتمام بهذا القطاع وما اعتمدت له من ميزانيات ضخمة و شجعت الدولة الاستثمار في هذا المجال وتعزيز دور القطاع الخاص ليكون شريكا مكملاً لجهود الحكومة في تحقيق هذا الهدف وسعت الدولة إلى إيجاد توازن بين العرض والطلب، وتحفيز ملاك الأراضي على تطويرها والاستثمار فيها بما يسهم في سد الاحتياج المتزايد للسكن.

 

من جانبه كشف وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل أن الوزارة قامت بتوقيع عدد من الشراكات مع مجموعة من شركات التطوير العقاري المؤهلة داخل المملكة وخارجها لإنشاء (180) ألف من الوحدات السكنية في جميع المناطق خلال فترة زمنية وجيزة بأسعار مناسبة.

 

وأكد الحقيل على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص،مضيفاً أن الوزارة عمدت إلى التعاون مع العديد من الشراكات إضافة إلى شراكات أخرى على وشك الاكتمال مع مطورين محليين ومطورين من دول ذات التجارب الناجحة إسكانيا.

 

وبين أن التعاون مع الجهات ذات العلاقة له أهمية قصوى للارتقاء بقطاع الإسكان إذ أبرمت الوزارة عدداً من برامج التعاون مع وزارات وجهات عدة منها وزارة العدل ووزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة التجارة والصناعة والمؤسسة العامة للبريد السعودي والهيئة العامة للطيران المدني ، مؤكداً الدور الفاعل الذي يمثله صندوق التنمية العقارية من خلال ضخه للقروض العقارية بصورة متواصلة للمواطنين تمهيداً لامتلاكهم الوحدات السكنية التي تتناسب مع رغباتهم ، إضافة إلى إطلاق الصندوق لعدد من البرامج مثل القرض الإضافي والقرض المعجل وغيرهما.