لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 1 Apr 2016 07:45 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تعلن عن منتجاتها الجاهزة خلال أيام

وزارة الإسكان السعودية تعلن عن منتجاتها الجاهزة خلال أيام  

وزارة الإسكان السعودية تعلن عن منتجاتها الجاهزة خلال أيام

أعلن مسؤول كبير في وزارة الإسكان السعودية أن الوزارة ستعلن خلال الأسبوعين القادمين عن المنتجات السكنية الجاهزة للطرح بشكل مفصل.

 

وعن التوقيع مع عدة شركات أجنبية لبناء المشاريع الجديدة، نقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن وكيل وزارة الإسكان للأراضي والتنظيم الإسكاني عبدالناصر عسيري إن الوزارة لم تمنع الشركات السعودية المتخصصة من بناء المشاريع الإسكانية الكبيرة، بل هي شريك وتعمل بالتضامن مع الشركات الأجنبية ومنها الكورية التي تم توقيع مذكرة تفاهم معها قبل فترة، مؤكداً أن هناك مذكرات تفاهم أخرى ستوقع لاحقاً بهدف ضخ أكبر عدد من الوحدات السكنية إلى السوق.

 

وقال "عسيري" إنهم في تعاقدات الوزارة يبحثون عن الجودة والمؤهل وليس لشيء آخر، مؤكداً أنه تم الرفع للمقام السامي بآلية تطبيق الرسوم على الأراضي البيضاء بعد الانتهاء منها، وأن الرسوم ستطبق في حينها وهو في الثالث من شهر رمضان المبارك، وسيشمل الأراضي داخل النطاق العمراني التي وصلتها الخدمات، فيما لم يؤكد عسيري تطبيق الرسوم على الأراضي البيضاء خارج النطاق العمراني التي لم تصلها الخدمات.

 

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وافق مجلس الوزراء السعودي على نظام فرض رسوم على الأراضي غير المطورة الواقعة داخل حدود النطاق العمراني بواقع 2.5 بالمئة من قيمة الأرض في خطوة من شأنها أن تساعد الحكومة في جهودها لحل مشكلة نقص المساكن للمواطنين.

 

وحول تساؤلات المهتمين بمشاريع الإسكان وأن وزارة الشؤون البلدية والقروية تمنح أراضٍ لوزارة الإسكان بعيدة جداً عن النطاق العمراني، قال "عسيري" إن هذه الأراضي تعتبر مخزوناً اقتصادياً للوزارة، ويمكن مقايضتها مع أراض لجهات أخرى، ونحن نبحث المواقع القريبة من النطاق العمراني لأن ذلك سيوفر علينا ميزانيات ضخمة خصوصاً فيما يتعلق بإيصال الخدمات وبالجذب السكني.