لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Sep 2015 07:13 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التجارة السعودية تعتمد عقد بيع الوحدات على الخارطة

وزارة التجارة والصناعة تعتمد عقداً استرشادياً موحداً لبيع الوحدات العقارية على الخارطة في السعودية التي تعاني من أزمة إسكان متفاقمة

وزارة التجارة السعودية تعتمد عقد بيع الوحدات على الخارطة

اعتمدت وزارة التجارة والصناعة السعودية، ممثلة في برنامج البيع على الخارطة، عقداً استرشادياً موحداً لبيع الوحدات العقارية على الخارطة الذي سبق الإعلان عنه للعموم لتلقي المرئيات والآراء حوله قبل اعتماده.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، تضمن العقد الالتزامات والحقوق بين المطور العقاري والمشتري ومنها أجرة المثل، الضمانات على الأعمال الخرسانية والعزل، وأعمال الكهرباء والسباكة والعيوب الفنية، إضافة إلى أعمال الصيانة والترميم الوقائية والعلاجية للوحدة العقارية المباعة والبناء الذي تقع تلك الوحدة فيه، فيما راعى العقد المدد الزمنية المحددة بين الطرفين، والحقوق، والواجبات في حال التخلف عن الالتزام بها.

 

وكانت وزارة التجارة والصناعة السعودية قد اعتمدت قبل أيام رخصة بيع 7493 وحدة عقارية على الخارطة لمشروع التقاعد السكني التابع للمؤسسة العامة للتقاعد بجدة شملت 6346 شقة و1147 فيلا سكنية.

 

ويرخص برنامج الوزارة بيع الوحدات العقارية على الخارطة مهما كان غرضها، وبيع الأراضي على الخارطة، وتسويق العقارات على الخارطة داخل وخارج المملكة، وعرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض.