لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 30 Oct 2015 09:33 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقارية ينفي إحالة السعوديين على قائمة الانتظار لوزارة الإسكان دون موافقتهم

صندوق التنمية العقارية ينفي إحالة الموجودين على قائمة الانتظار إلى وزارة الإسكان السعودية دون موافقتهم  

صندوق التنمية العقارية ينفي إحالة السعوديين على قائمة الانتظار لوزارة الإسكان دون موافقتهم

أكد صندوق التنمية العقارية السعودي على عدم إحالة أي مواطن موجود على قائمة الانتظار الحالية إلى وزارة الإسكان من أجل الحصول على منتج القرض منها أو على منتج قرض وأرض سواء كان متزوجاً أو غير متزوج ما لم يكن ذلك بناء على طلب الموجود في القائمة.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن صندوق التنمية العقارية تأكيده، أيضاً، على استمرار عملية الصرف حتى الانتهاء من آخر شخص موجود في قوائم الانتظار التي يصل عدد الموجودين فيها إلى نحو 400 ألف مواطن.

 

وكانت أنباء قد سرت بين الأوساط العقارية وتقول إن "الصندوق" يعتزم إحالة عدد من الموجودين على قوائمه لوزارة الإسكان دون اشتراط موافقتهم، بهدف تقليل صفوف الانتظار.

 

وكان "حمود العصيمي" المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية مدير عام إدارة العلاقات العامة قد شدد، في وقت سابق، على أن "الصندوق" يسعى إلى توسيع الخيارات للموجودين على قائمة الانتظار وليس إجبارهم على التوجه إليها، مشيراً إلى إمكانية البقاء في صفوف الانتظار إلى حين صرف القرض.

 

وكان صندوق التنمية العقارية قد وافق، مؤخراً، على صرف نحو 800 ألف قرض في ظل خدمات يقدمها ما بين نقل القرض إلى أرض أخرى أو إلى مبنى قائم مع الدعم تحت إطار التمويل الإضافي.