لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Oct 2015 05:42 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية توزع 20 ألف مسكن في المنطقة الشرقية

وزارة الإسكان السعودية توزع 20 ألف مسكن في المنطقة الشرقية بالمملكة  

وزارة الإسكان السعودية توزع 20 ألف مسكن في المنطقة الشرقية

تعتزم وزارة الإسكان السعودية، خلال الأيام المقبلة، توزيع نحو 20 ألف منتج سكني في المنطقة الشرقية.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن "شاهر السهلي" المدير العام لفرع وزارة الإسكان في المنطقة الشرقية إنه يجري حالياً إعداد جدول زمني لتوزيع 20 ألف منتج سكني خلال الأيام المقبلة.

 

وقال "السهلي" إن 13 ألف مستفيد خصصت لهم منتجات سكنية "أرض وقرض، شقة سكنية" في مدينة الدمام، فيما سيتم إنهاء طلبات 35 بالمئة من قوائم انتظار المدينة ذاتها، وصولاً إلى إنهاء 65 بالمئة من قوائم الانتظار بطرح مشروع المطار.

 

وأضاف إن باكورة منتجات وزارة الإسكان التي أطلقت في شركة معرض الظهران قبل أربعة أشهر، تتمثل في منتجات الشقق السكنية بالشراكة مع المطورين العقاريين، مضيفاً أن المعرض ما زال مستمراً في صالة فرع الوزارة في حين استفاد من المنتجات المعروضة في المعرض 3200 متقدم.

 

وأكد أن الجدول الزمني المزمع تطبيقه يشمل توزيع المنتجات في مدينة الدمام ومحافظة الخبر ومحافظة القطيف ومحافظة الأحساء ومحافظة حفر الباطن ومحافظة النعيرية ومحافظة بقيق كمرحلة أولى.

 

وقال إن وزارة الإسكان تسعى إلى طرح الكثير من المنتجات السكنية والبرامج المتنوعة سواء كان ذلك بالشراكة مع القطاع الخاص أو بطرحها مباشرة للمستفيدين، مضيفا "وقد حصلت المنطقة الشرقية على الحصة الأكبر من هذه المنتجات".

 

وأضاف إن المستفيدين الذين خصصت لهم منتجات سكنية "أرض وقرض - شقة سكنية" في مدينة الدمام بلغ عددهم 13 ألف مستفيد خلال الجدول الزمني في الأيام المقبلة، وسينهي الفرع طلبات 35 بالمئة من قوائم الانتظار من مدينة الدمام ثم المرحلة التي تليها بطرح مشروع المطار وستنتهي من 65 بالمئة من قوائم الانتظار، موضحاً أن غالبية محافظات المنطقة الشرقية سيكون لديها اكتفاء، وذلك من خلال المقارنة بين إجمالي عدد المستحقين المتقدمين على بوابة إسكان والمتوافر من المنتجات السكنية.