لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 24 Oct 2015 05:25 PM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقارية السعودي يبرم مع 9 بنوك محلية اتفاقية لطرح القرض المعجل

صندوق التنمية العقارية يبرم اتفاقية لطرح القرض المعجل مع 9 بنوك بدل 8 بنوك  

صندوق التنمية العقارية السعودي يبرم مع 9 بنوك محلية اتفاقية لطرح القرض المعجل

أفادت صحيفة سعودية أن صندوق التنمية العقارية السعودي سيبرم، خلال الأيام المقبلة، اتفاقية طرح القرض المُعجل مع تسعة من البنوك المحلية التي تأهلت لطرح القرض وفقاً للشروط التي أعلنها الصندوق، والتي تركز على تقديم أقل نسبة ربح ثابت على القرض للمواطن المستفيد، وأطول صلاحية ممكنة على هذه النسبة، وجاهزية التنفيذ لطرح المنتج.

 

وذكرت صحيفة "الرياض"، اليوم السبت، أن عدد البنوك المؤهلة لطرح القرض المعجل للمتقدمين لصندوق التنمية العقارية ارتفع من ثمانية إلى تسعة بنوك، منها بنوك محلية تملك فروعاً في جميع مدن ومناطق المملكة، ويكون عدد البنوك المستبعدة ثلاثة بنوك، بالإضافة إلى شركات التمويل العقاري المتخصصة.

 

ويمكن القرض المُعجل المواطن المتقدم للصندوق الاستفادة المبكرة من خلال الحصول على القرض (مبكراً) دون انتظار صدور الموافقة على القرض العقاري، التي تعتمد مدتها على حجم الدعم للصندوق، وسداد المقترضين، وبالتالي لا يمكن تحديدها بفترة محددة، ويقوم الصندوق العقاري بسداد المرابحة للقرض المعجل - المجاز من الهيئات الشرعية في البنوك التي تطرحه - على أن يقوم المواطن بسداد قيمة المرابحة إلى "الصندوق" بعد سداد القرض على خمس سنوات.

 

وقال مصدر مسؤول في صندوق التنمية العقارية، قبل أيام، إن "الصندوق" سيطلق برنامج القرض المعجل بشكل رسمي، ويبدأ في استلام الطلبات خلال الأيام القليلة المقبلة.