لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 24 Oct 2015 07:44 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقارية السعودي يتعامل مع البنوك التي تقدمت بأقل الفوائد على القرض المعجل

صندوق التنمية العقارية يتعامل مع البنوك التي تقدمت بأقل نسبة فوائد وأرباح على القرض المعجل  

صندوق التنمية العقارية السعودي يتعامل مع البنوك التي تقدمت بأقل الفوائد على القرض المعجل

رفض صندوق التنمية العقارية السعودي التعامل مع مؤسسات تمويلية طلبت نسب فوائد وأرباح عالية على القرض المعجل حيث تم التعامل مع المؤسسات التي تقدم نسباً أقل في ظل إصرار وزارة الإسكان على ذلك.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصادرها إن صندوق التنمية العقارية فتح هامش نسبة الزيادة على القرض المعجل الذي ستقدمه البنوك المشاركة في عمليات التمويل للمستفيدين من أجل إيجاد تنافسية تعود إيجاباً على المستفيد على ألا تتجاوز السقف المحدد الذي عرضته.

 

وعن موعد إعلان نسب الفائدة على القرض المعجل، أعلن "الصندوق" أن "ذلك سيتم فور اعتمادها بصورة نهائية"، مشيراً إلى أن القرض المعجل ما هو إلا إحدى الأدوات التي أضافها الصندوق العقاري للمستفيدين من خدماته من أجل توسيع خياراته وليس إرغامه عليها، حيث إن المستفيد له مطلق الحرية في أخذ القرض أو مواصلة الانتظار دون أن يكون عليه أي تبعات.

 

وقال "الصندوق" إن الخيار سيكون متاحاً أمام المواطن الموجود على قوائم الانتظار بالصندوق لاختيار البنك الذي يرغب في أخذ القرض عن طريقه.

 

وكان صندوق التنمية العقارية قد أعلن، مؤخراً، عن برنامج القرض المعجل بالاتفاق مع بنوك سعودية، من أجل تمويل الموطنين بشكل عاجل لبناء مساكنهم الخاصة. ويستهدف القرض المعجل تحقيق طلبات نحو 300 ألف مواطن سعودي متقدم للصندوق.