لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Oct 2015 11:15 AM

حجم الخط

- Aa +

إيجارات الشقق في الكويت يتجاوز حاجز الألف دولار شهرياً‎

إيجار الشقق في الكويت يتجاوز حاجز الألف دولار شهرياً‎ بسبب ارتفاع الطلب وقلة المعروض  

إيجارات الشقق في الكويت يتجاوز حاجز الألف دولار شهرياً‎

أظهرت دراسة كويتية حديثة أن متوسط الإيجار الشهري للشقق في الدولة الخليجية تجاوز حاجز الألف دولار ليسجل مستوى غير مسبوق بسبب قلة المعروض وارتفاع الطلب من العائلات الوافدة في البلاد.

 

وقالت الدراسة، التي أعدها اتحاد العقاريين في الكويت، إن متوسط الإيجار الشهري للشقق قفز للمرة الأولى تاريخياً فوق الـ 300 دينار (990 دولار)، وأن المتوسط أصبح 313 ديناراً (أكثر من ألف دولار) في الربع الثاني من هذه السنة مقارنة مع 264 ديناراً في الفترة المماثلة من العام 2013، وبنسبة ارتفاع حادة عند 18.5 بالمئة خلال عامين.

 

وقال "الاتحاد"، الذي أجرى دراسة ميدانية شملت 4500 عقار تغطي 34.5 بالمئة من العقارات الاستثمارية، إن نسبة الإشغال الحالية للعقار الاستثماري تبلغ 94 بالمئة وهي نسبة مرتفعة جداً ولا تؤشر إلى انخفاض قادم في الإيجارات.

 

وبحسب دراسة الاتحاد العقاري، فإن هناك نحو 320 ألف شقة متواجدة في نحو 13 ألف عقار استثماري، مأهول منها نحو 302 ألف شقة، وعدد الشقق الخالية نحو 18 ألف شقة.

 

وتشترط الدراسة لانخفاض متوسط الإيجارات الشهرية للشقق في البلاد، مغادرة آلاف العائلات الوافدة للكويت، لكنها تقول إن الأرقام التي تصدرها الهيئة العامة للمعلومات المدنية توضح أن ما يجري هو عكس ذلك، وأن عدد الوافدين للبلاد في ازدياد.