لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 18 Oct 2015 05:18 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقارية السعودي يؤكد استكماله إجراءات ومتطلبات تفعيل برنامج القرض المعجل

صندوق التنمية العقارية يعلن استكماله جميع إجراءات ومتطلبات تفعيل برنامج القرض المعجل  

صندوق التنمية العقارية السعودي يؤكد استكماله إجراءات ومتطلبات تفعيل برنامج القرض المعجل

أعلن صندوق التنمية العقارية السعودي استكماله جميع الإجراءات والمتطلبات اللازمة من طرفه لتفعيل وإطلاق برنامج القرض المعجل.

 

ووفقاً لموقع "أرقام" الاقتصادي، قال صندوق التنمية العقارية إنه ينتظر تصريح مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) للبنوك بالموافقة عليه لتتمكن جميع شرائح المتقدمين على القرض المعجل الاستفادة منه وفقاً للإجراءات والسياسات المعتمدة لدى البنوك.

 

وأكد "الصندوق" أن التنافس قد انحصر بين 8 بنوك؛ حيث تم استبعاد بنكين منهما تقدما بنسب مرتفعة، وبنكين تقدما بصيغة الإيجارة، كما تم استبعاد شركات التمويل العقاري المتخصصة لأنها تقدمت بنسب أرباح غير تنافسية.

 

وأوضح أن مدة القرض سوف تكون 15 سنة لمن رواتبهم دون 15 ألف ريال، و10 سنوات لمن رواتبهم أكثر من 15 ألف ريال وأقل من 25 ألف ريال، و5 سنوات لمن رواتبهم تزيد على 25 ألف ريال.

 

وأضاف أن قيمة القسط الشهري 2777 ريالاً إذا كانت مدة التمويل 15 سنة، و4166 ريالاً إذا كانت مدة التمويل 10 سنوات، و8333 ريالاً إذا كانت مدة التمويل 5 سنوات.

 

وقال إن هامش الربح سيكون تنافسياً جداً وسيقوم الصندوق بتسديده عن المواطن خلال مدة سداد قرض البنك على أن يقوم المقترض بعد استكمال سداد أصل القرض للبنك بإعادة سداد أرباح القرض للصندوق على شكل أقساط شهرية متساوية خلال مدة خمس سنوات.

 

ويستهدف القرض المعجل، الذي سيطلقه صندوق التنمية العقارية "قريباً جداً" ومن المتوقع أن يكون خلال أيام، تحقيق طلبات نحو 300 ألف مواطن سعودي متقدم للصندوق.