لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 6 May 2015 05:59 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقاري السعودي يصرف دفعات قروضه شهرياً

صندوق التنمية العقاري يبدأ صرف دفعات قروضه بشكل شهري لتسريع تشييد الوحدات السكنية من قبل المواطنين.

صندوق التنمية العقاري السعودي يصرف دفعات قروضه شهرياً

قال صندوق التنمية العقاري السعودي إنه سيواصل صرف دفعات قروضه كل شهر وهو ما يساهم في تشييد الوحدات السكنية من قبل المواطنين تبعاً للأرقام التسلسلية.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مدير عام صندوق التنمية العقاري يوسف الزغيبي إن "الصندوق" سيباشر نهاية شهر رجب الجاري (19 أبريل/نيسان القادم) الإعلان عن توزيع القروض العقارية لخمسة آلاف مواطن والتي تبلغ قيمتها أكثر من 2.5 مليار ريال.

 

وكان صندوق التنمية العقاري السعودي قد اعتمد، يوم 14 أبريل/نيسان الماضي، الدفعة الثالثة من القروض، للعام الجاري، والتي شملت 6667 قرضاً لبناء 8 آلاف وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق بحسب أولوية تقديم القرض. وفي مارس/آذار الماضي، أصدر "الصندوق" الدفعة الثانية، بقيمة 2.97 مليار ريال تشمل 5945 قرضاً لبناء 7134 وحدة سكنية. واعتمد "الصندوق" الدفعة الأولى في فبراير/شباط الماضي بقيمة 3.661 مليار ريال تشمل 7323 قرضاً لبناء 8788 وحدة سكنية في عموم السعودية التي تعاني من أزمة إسكان.

 

وقال "الزغيبي" إن وزير الإسكان المكلف رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية عصام بن سعد بن سعيد، وافق على تمديد مهلة السنة الممنوحة لجميع المواطنين الموافق على إقراضهم قبل تاريخ 1435/10/24هـ، وتنتهي في 1436/10/25 للاستفادة من القرض أو تعليقه أو إيقافه بعد مهلة السنة.

 

وأضاف إنه "تم منحهم سنة أخرى قابلة للتمديد، وذلك لتمكين المواطنين من الاستفادة من المبادرات الجديدة، التي أصدرها الصندوق ومنحها الوقت الكافي لتؤتي ثمارها، وكذلك نظراً لأن الفترة المتبقية من المهلة هي فترة إجازات وصيف؛ وهو ما سيثقل كاهل المستفيدين بالبحث عن عقار مناسب، وكذلك تهدئة السوق والسماح لمزيد من العرض للوحدات والأراضي".