لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 28 May 2015 09:31 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية ترجئ تأثيث الوحدات السكنية لزيادة منتجاتها وتقليص قوائم الانتظار

وزارة الإسكان أرجأت تأثيث الوحدات السكنية لزيادة منتجاتها وتقليص قوائم الانتظار بهدف زيادة المنتجات السكنية

وزارة الإسكان السعودية ترجئ تأثيث الوحدات السكنية لزيادة منتجاتها وتقليص قوائم الانتظار

أرجأ مسؤولون في وزارة الإسكان السعودية فكرة تأثيث الوحدات السكنية إلى مرحلة تطويرية مقبلة من أجل إبقاء التركيز منصباً على تقليص قوائم انتظار المستحقين للمنتجات الإسكانية واستثمار جميع المبالغ المحتمل صرفها على الأثاث في زيادة إنتاجية المنتجات سواءً عبر الأرض أو القرض أو السكن.

 

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية إن ذلك يأتي في الوقت الذي وصل فيه إجمالي المشاريع التي تعمل عليها وزارة الإسكان إلى أكثر من 185 مشروعاً تضم أكثر من 237.45 ألف وحدة، يجري حالياً تجهيز نحو 74.5 ألف وحدة ضمن 65 مشروعاً في مختلف مناطق المملكة على أن يتم الانتهاء من 100 ألف وحدة للمستفيدين قبل نهاية العام الجاري.

 

وقال عبدالله الأحمري رئيس لجنة التثمين العقاري التابعة لغرفة تجارة وصناعة جدة إن توجهات وزارة الإسكان تتمثل في التركيز على توفير المزيد من منتجاتها خلال السنوات القليلة المقبلة هو الخيار الصحيح قياساً بواقع حجم الطلب وواقع العقار.

 

وشدد "الأحمري" على أن مسألة تأثيث الوحدات يمكن أن تكون مناسبة للمطورين العقاريين الذين يستهدفون أصحاب الملاءة المالية العالية، قائلاً إن بعض المطورين يعمدون إلى الاستعانة بمكاتب هندسية لتصميم الديكورات في الفلل التي يجهزونها، وبعضهم يعمد إلى تأثيثها بأرقى الأثاث الغالي الثمن؛ لأنهم يريدون تمييز منتجاتهم عن غيرهم من المنافسين في إطار استهدافهم لشريحة معينة من الطبقة ذات الدخل المرتفع، وبالتالي لا يمكن إنزال مثل هذه الفكرة على منتجات وزارة الإسكان على الأقل في الوقت الحالي.

 

وقال إن وزارة الإسكان تدرك أن هناك تفاوتاً في أذواق الناس، ورغبتهم في الحصول على أثاث يناسب ذائقتهم وتقاليدهم المجتمعية، الأمر الذي قد يحول خطوة تأثيث الوحدات السكنية إلى إهدار مالي.

 

وقادت أسعار العقارات المرتفعة في المملكة إلى تدخل حكومي، من أجل إنهاء حل أزمة الإسكان المحلية عبر اتخاذها قرارات تدعم خفض الأسعار وحلحلة الأزمة بما يمنع عدم تكرارها مستقبلاً.