لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 1 May 2015 07:04 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تؤكد دعمها للمطورين العقاريين المحرومين من تنفيذ مشروعاتها لأسباب مالية

وزارة الإسكان تنفي أن يكون هدف برامج الشراكة مع القطاع الخاص هو تنمية أرباح المطورين العقاريين أو الإجحاف بحقهم

وزارة الإسكان السعودية تؤكد دعمها للمطورين العقاريين المحرومين من تنفيذ مشروعاتها لأسباب مالية

أكدت وزارة الإسكان السعودية أنها مستعدة لدعم المطورين العقاريين المحرومين من تنفيذ مشروعاتها لعدم قدرتهم المالية أو عدم وجود ضمانات بنكية.

 

ونقلت صحيفة "الجزيرة" السعودية عن وكيل وزارة الإسكان للتخطيط والدراسات والمشرف على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص محمد الزميع إن الهدف من الشراكة مصلحة المواطن أولاً وأخيراً.

 

ونفى "الزميع" أن يكون هدف برامج الشراكة مع القطاع الخاص هو تنمية أرباح المطورين العقاريين أو الإجحاف بحقهم، مؤكداً على أن العلاقة يجب أن تكون متوازنة لتحقيق مصلحة للطرفين.

 

وفي سياق منفصل، حذر وزير الإسكان السعودي المكلف عصام سعيد المطورين، قبل أيام، العقاريين الذين يعمدون إلى رفع أسعار وحداتهم السكنية بأنهم "سيكونون خارج معادلة الشراكة مع وزارته".

 

وكانت وزارة الإسكان السعودية بدأت، مؤخراً، خطوات عملية لشراكة مع القطاع الخاص بهدف تسريع وتيرة البناء وتملك المواطنين للمساكن. وكانت الوزارة قد أعلنت في مطلع العام 2014 أنها تعتزم تنفيذ مشاريع بالشراكة مع القطاع الخاص في 10 مدن كمرحلة أولى، على أن تعقبها مشاريع أخرى في مواقع مختلفة، وتشمل هذه المدن كلاً من الرياض والدمام والقطيف والأحساء والخرج ومكة المكرمة وتبوك والمدينة المنورة وجدة وخميس مشيط.