لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Mar 2015 08:39 AM

حجم الخط

- Aa +

مواطنون سعوديون يشتكون على وزارة الإسكان "لعدم جديتها في تنفيذ مشروعها بمحافظتهم"

سعوديون يشتكون على وزارة الإسكان ومسؤول بلديتهم يمهل الوزارة 60 يوماً.

مواطنون سعوديون يشتكون على وزارة الإسكان "لعدم جديتها في تنفيذ مشروعها بمحافظتهم"

تقدم مواطنون سعوديون في محافظة العيص بمنطقة مكة المكرمة بعدة شكاوي ضد وزارة الإسكان بسبب "عدم الجدية في تنفيذ المشروع الخاص بمحافظتهم".

 

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية إن رئيس المجلس البلدي في محافظة العيص ظاهر العنمي هدد بالتقدم بشكوى ضد وزارة الإسكان إلى أمير منطقة المدينة المنورة، إثر تزايد شكاوى السكان من عدم الجدية في تنفيذ المشروع الخاص بمحافظتهم.

 

وقال "النعمي" إنه في حال عدم قيام وزارة الإسكان في البدء بالمشروع خلال شهرين أسوة بالمحافظات المجاورة، فإن الحل هو اللجوء إلى أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان لإنصاف العيص.

 

وتجمع عدد من سكان محافظة العيص أمام مبنى البلدية للسماع من مسؤوليها عن نتائج ما توصلوا إليه مع وزارة الإسكان، لتحديد موعد واقعي لإطلاق المشروع في المحافظة.

 

واعترف عبدالله بن سرو رئيس بلدية العيص بوجود نحو 100 قطعة أرض منحة، تقع في مخطط "رن" ولم توزع، وسيتم تسليهما إلى فرع الإسكان بالمدينة المنورة للبدء في بناء وحدات سكنية لأهالي العيص الذي هم على قائمة التسجيل، موضحاً أن فرع الإسكان بالمدينة اطلع على قطع الأراضي المذكورة ورفض تسلمها بحجة مشكلات هندسية.

 

وقال المدير العام لفرع وزارة الإسكان بمنطقة المدينة المنورة عبدالعزيز عابد لصحيفة "الوطن" اليومية إن لجنة من فرع الإسكان وصلت إلى العيص قبل أيام عقدت اجتماعات مكثفة مع أعضاء ورئيسي المجلس البلدي وبلدية العيص، وتم الاطلاع على الخريطة الجغرافية الحديثة للمواقع التي تم تسليمها للسكان حيث تم الوقوف عليها ميدانياً خلال الزيارة، وضمت مخطط رحاب والحرة ومخط طريق ينبع العيص.

 

وأوضح أن جميع المواقع ستخضع لدراسات هندسية وجغرافية وجيولوجية، وأن قائمة المسجلين على بوابة "إسكان" من مواطني العيص تتجاوز الـ 300 أسرة.

 

وأضاف أنه في حال انتهاء الدراسات الهندسية خلال 60 يوماً واختيار الموقع المناسب لبناء الوحدات السكنية، سينطلق المشروع.