لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Mar 2015 04:11 PM

حجم الخط

- Aa +

فرحة وابتهاج في أوساط السعوديين الساعين للسكن مع فرض ضريبة على الأرضي البيضاء

عمت الفرحة والابتهاج بين الكثير من السعوديين مع فرض الحكومة اليوم ضريبة على الأرضي البيضاء

فرحة وابتهاج في أوساط السعوديين الساعين للسكن مع فرض ضريبة على الأرضي البيضاء
خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود الصورة- وكالة الأنباء السعودية

عمت الفرحة والابتهاج بين الكثير من السعوديين مع أنباء فرض الحكومة اليوم ضريبة على الأرضي البيضاء مما يبشر بحلحلة أزمة السكن الخانقة التي يعاني منها الكثيرون هناك.

ويمكن تتبع الوسم : #فرض_الرسوم_على_الأراضي في تويتر للإطلاع على الإشادة الواسعة التي لقيها هذا القرار الذي طال انتظارهن وتشير شابة سعودية بالقول في تغريدة لها حول القرار: "ولكن فعلا هو قرار تاريخي انتظرناه وتمنيناه هرمنا حتى هذه اللحظه. فيما توجه كثيرون بالشكر للحكومة على إصداره هذا القرار، مثل تغريدة من الشاب السعودي خالد العمار :" وعد الملك سلمان بايجاد حل لأزمة السكن : فـ أقال وزير الإسكان ، و فرض رسوم على الأراضي البيضاء ، شكراً لك".

ووافق اليوم مجلس الوزراء السعودي على فرض رسوم على الأراضي غير المطورة الواقعة داخل النطاق العمراني للمدن وذلك بعد أقل من أسبوعين من تعهد العاهل السعودي الملك سلمان باتخاذ خطوات عاجلة لتوفير السكن للمواطنين.

ويتطلع السعوديون للانتهاء من الآليات والترتيبات التنظيمية لفرض الرسوم التي ستفتح المجال لمشاريع سكن على مساحات كبيرة إذ تقدر مساحة هذه الأراضي أكثر من 17 مليون هكتار مربعن إذ أشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية أن إجمالي الأراضي المستخدمة سكنياً وتجارياً وزراعياً في جميع مناطق المملكة بلغ ٤,١٤٣,٢٩٧,١ هكتار مربع (الهكتار يعادل 10 آلاف متر) حتى نهاية العام الماضي، فيما بلغت مساحة الأراضي البيضاء التي تم تخطيطها ١,٨٦٠,٨٧٨,٣ هكتار مربع، أما الأراضي البيضاء التي لم يتم تخطيطها بعد فبلغت ١٦,١٠٩,٧٦٤هكتار مربع، في حين أوضحت الإحصاءات أن منطقة مكة المكرمة تضم أكبر المساحات المستخدمة والبيضاء، تليها منطقة الرياض.