لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Mar 2015 07:16 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تسلم ثاني مشاريعها في برنامج أرض وقرض

وزارة الإسكان توزع 2543 أرضاً بعد الانتهاء من تجهيز المخطط للمستفيدين من برنامج أرض وقرض وقرض 500 ألف ريال.

وزارة الإسكان السعودية تسلم ثاني مشاريعها في برنامج أرض وقرض

تعتزم وزارة الإسكان السعودية تسليم ثاني مشاريعها في برنامجها "أرض وقرض" في محافظة الخرج جنوب شرق العاصمة الرياض.

 

وأكدت صحيفة "الوطن" السعودية أن وزارة الإسكان ستتواصل مع المستحقين والمستحقات من خلال إرسال رسائل نصية لهم لتحديد مواعيد من أجل استلام أراضيهم وقرض 500 ألف ريال.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن مصادرها إن عدد الأراضي التي سيتم توزيعها 2543 أرضاً بعد أن تمت تجهيز المخطط للمستفيدين وبات مناسباً لإقامة المساكن، إذ تملك الوزارة أكثر من 252 ألف قطعة أرض في مختلفة مناطق ومدن ومحافظات المملكة سيتم توزيعها على المستفيدين تباعاً إلى جانب القرض.

 

وينتظر أن يتوجه المسؤولون في وزارة الإسكان إلى محافظة الخرج من أجل تسليم المواطنين والمواطنات الأراضي.

 

وكانت وزارة الإسكان اختارت العاصمة الرياض لتكون انطلاقة مشروع "أرض وقرض" الذي ضم 2225 أرضاً تم تسليم بعضها للمستحقين لآلية السكن، كما سيتم تسليم 600 شقة سكنية في الموقع ذاته بمساحة لا تقل عن 180 مترا مربعاً، ووضعت الوزارة أماكن للمرافق العامة من أجل إنشاء مشاريعها.

 

ولا تزال الوزارة توزع أراضيها في مشروع إسكان شمال الرياض أرض وقرض التي بدأت فيه منتصف الشهر الماضي، وخصصت موظفين موجودين في الموقع من أجل تسليم المستحقين.

 

ويعد "أرض وقرض"، أحد منتجات الدعم السكني الأربعة التي أعلنتها وزارة الإسكان، وتضم (أرض وقرض، وحدة سكنية، قرض، أرض مطورة)، والمشروع الأول على مستوى السعودية الذي تباشر الوزارة تمكين المستحقين ضمن البرنامج.