لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Mar 2015 10:17 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الإسكان السعودية تخصص أول مشاريع منتج "أرض وقرض" في الرياض

منتج أرض وقرض هو أحد منتجات الدعم السكني الأربعة التي أعلنت عنها وزارة الإسكان وتضم (أرض وقرض، وحدة سكنية، قرض، أرض مطورة).

وزارة الإسكان السعودية تخصص أول مشاريع منتج "أرض وقرض" في الرياض

تباشر وزارة الإسكان السعودية اليوم الإثنين أول برنامج لتخصيص منتج "أرض وقرض" في العاصمة، ضمن مشروعها الواقع شمال الرياض.

 

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية إن ذلك يأتي بعد أن أكملت وزارة الإسكان تطوير الموقع، وإيصال جميع الخدمات وتخصيص المرافق العامة، وبعد أن أبلغت الوزارة المستفيدين الذين تم تخصيص أراض لهم في هذا المشروع، مؤكدة بأن التسليم سيبدأ اعتباراً من اليوم.

 

ويعتبر منتج أرض وقرض، أحد منتجات الدعم السكني الأربعة التي أعلنت عنها الوزارة، وتضم (أرض وقرض، وحدة سكنية، قرض، أرض مطورة)، والمشروع الأول على مستوى السعودية الذي تباشر الوزارة تمكين المستحقين ضمن البرنامج.

 

وتتمثل البنية التحتية للمشروع في محطة رئيسية لتحويل الكهرباء، بالإضافة إلى خزانين لضخ مياه الشرب تبلغ سعة الأول 24.400 متر مكعب، والثاني 31.800 متر مكعب، وكذلك خزان ري بسعة 7425 متراً مكعباً ومحطة لمعالجة الصرف الصحي. كما يشمل المشروع على شبكة من الطرق تصل إلى 42.5 كم، وكذلك شبكة متكاملة للإنارة، كما خصصت الوزارة مواقع للحدائق والخدمات العامة.

 

وجاءت خطوة الوزارة لبدء التخصيص بالرياض، ليكون باكورة مشاريعها بالعاصمة، وبعد أسابيع من تدشين مشروع القصيم السكني بمدينة بريدة، حيث قال وزير الإسكان شويش الضويحي إن الوزارة ستوزع مشاريعها المنتهية وفي مشاريع أخرى سوف تسلم المواطن أرضاً مع استلام مقاول البنية التحتية للمشروع.