لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 5 Jun 2015 10:45 PM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقارية السعودي يشترط راتبا شهرياً 10 آلاف ريال للحصول على القرض المعجل والتفعيل بعد شهر

صندوق التنمية العقارية أطلق برنامج القرض المعجل الذي بموجبه سيتمكن من يرغب من المتقدمين المدرجين على قوائم انتظار القرض العقاري من التوجه للبنوك 

صندوق التنمية العقارية السعودي يشترط راتبا شهرياً 10 آلاف ريال للحصول على القرض المعجل والتفعيل بعد شهر

أعلن مصدر رسمي بصندوق التنمية العقارية السعودي أن المستحق لبرنامج القرض المعجل ضمن قوائم الانتظار الحالية لقروض الصندوق، التي تضم نحو 440 ألف متقدم، لا بد أن يكون الحد الأدنى لمرتبه الشهري 10 آلاف ريال (2667 دولار).

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن المصدر، دون أن تذكره، إن قيمة القسط الشهري عند سداد القرض تقدر بـ 4167 ريالاً، وأن يتم سداد القرض على مدى 10 سنوات دون فوائد.

 

وقال المصدر إن هناك نحو 120 ألف مواطن ومواطنة، صدرت لهم موافقات على الاقتراض من الصندوق، وهؤلاء لا يحق لهم الدخول في برنامج الإقراض المعجل.

 

وأوضح أن معظم البنوك ستكون متاحة في طلبات الاقتراض وأن الصندوق سيتحمل فوائد القرض المعجل عن المواطنين.

 

وأضاف أن إجراءات بدء تطبيق البرنامج تسير بصورة إيجابية، حيث ينتظر الإعلان عن البدء في تفعيل البرنامج بعد شهر من الآن، موضحاً أن هدف البرنامج هو تقليص قوائم الانتظار لقروض الصندوق، ودعم مسيرة الصندوق في إيجاد الحلول المناسبة التي تساعد المواطنين على تملك المساكن.

 

وكان مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية قد أقر، يوم الأربعاء الماضي، برئاسة وزير الإسكان عصام بن سعيد، إطلاق برنامج القرض المعجل، الذي بموجبه سيتمكن من يرغب من المتقدمين المدرجين على قوائم انتظار القرض العقاري من التوجه للبنوك التي سيتفق معها الصندوق للحصول على القرض، ويقوم الصندوق بدفع تكلفة القرض إلى البنوك.