لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 29 Jun 2015 09:22 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقارية السعودي يشترط ألا تقل مكونات المشروع عن 20 وحدة للحصول على قرض الاستثمار

شروط الحصول على قرض الاستثمار ألا تقل مكونات المشروع عن 20 وحدة سكنية ويجب تخصيص ما نسبته 30 إلى 50% من عدد الوحدات كمساكن اقتصادية

صندوق التنمية العقارية السعودي يشترط ألا تقل مكونات المشروع عن 20 وحدة للحصول على قرض الاستثمار

حدد صندوق التنمية العقارية السعودي عدداً من الشروط للحصول على قرض الاستثمار الذي أعلن عنه مؤخراً منها ألا تقل مكونات المشروع عن 20 وحدة سكنية (شقق أو فلل).

 

وتضمنت الشروط الموضوعة في لائحة قرض الاستثمار أنه يجب أن يتم تخصيص ما نسبته 30 إلى 50 بالمئة من عدد الوحدات كمساكن اقتصادية، وتوفير مواقف للسيارات بحيث يخصص لكل وحدة سكنية موقف سيارة واحدة على الأقل.

 

وبموجب اللائحة، فإنه يجب أن تكون العناصر الرئيسية في الوحدة السكنية جيدة للتهوية والإضاءة الطبيعية، وفقاً للمعايير الهندسية المعتمدة.

 

وكان صندوق التنمية العقارية قد أعلن، مؤخراً، لائحة قروض الاستثمار والتي جاءت ضمن مبادرات الصندوق للعمل على ترجمة توجيه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تسريع الحلول لتمكين المواطنين من تملك المساكن.

 

ونصت اللائحة على أن قرض الاستثمار ينقسم إلى نوعين الأول قرض للمستثمرين الأفراد بما لا يتجاوز 15 مليون ريال (حوالي 400 ألف دولار) والثاني قرض للمؤسسات والشركات بما لا يتجاوز 30 مليون ريال (حوالي 800 ألف دولار).

 

وكان بنك الرياض؛ رابع أكبر بنك سعودي، قد فاز، مؤخراً، في منافسة إدارة وتشغيل برنامج "قرض الاستثمار" الذي أطلقه صندوق التنمية العقارية بعد موافقة مجلس إدارة الصندوق وإقرار لائحته التنفيذية وإعلانها.