لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Jun 2015 07:10 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض: تشكيل فريق عمل لدراسة آلية القرض المعجل

البنوك السعودية وصندوق التنمية العقارية يشكلان فريقاً لدراسة الآلية وكيفية تقديم القرض المعجل لمن عليهم قروض شخصية للبنوك المستهدفة 

الرياض: تشكيل فريق عمل لدراسة آلية القرض المعجل

أكدت البنوك السعودية تشكيل فريق عمل من البنوك ومن صندوق التنمية العقارية لدراسة الآلية وكيفية تقديم القرض المعجل لمن عليهم قروض شخصية للبنوك المستهدفة دون تحديد سقف زمني لإعلان ما يتم التوصل إليه.

 

ونقلت صحيفة "مكة" السعودية عن الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية في المصارف السعودية طلعت حافظ إنه نتج عن اجتماع صندوق التنمية العقاري مع عدد من ممثلي البنوك، مؤخراً، الاتفاق على تشكيل فريق عمل لدراسة المبادرة ووضع آلية وشروط وضوابط يتم الاتفاق عليها.

 

وقال "حافظ" إن البنوك غير ملزمة بالدخول في هذه المبادرة وترك الحرية لمن يرغب في ذلك وليست إلزامية.

 

وأوضح إن الفريق المشكل لدراسة هذه المبادرة وفتح المجال لأي بنك يرغب الدخول فيها لم يحدد وقت زمني لإنهاء عمله والإعلان عن ما يتم التوصل له، متوقعاً أن تستغرق الدراسة وقتاً طويلاً.

 

وأضاف أن لكل بنك سياساته وشروطه وإجراءاته سواءً بما يتعلق بالقروض الشخصية أو بالقرض المعجل، وفي النهاية لا يمكن أن تقدم البنوك القرض المعجل لمن عليه قروض شخصية إلا بعد التأكد من السجل الائتماني، وأن الراغب في القرض المعجل يمكنه التسديد إن كان دخله يغطي القرض الشخصي والقرض المعجل حسب تقييم كل بنك، إضافة إلى الضمانات التي تطلبها البنوك وكيفية الاستفادة من الرهن العقاري.