لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 19 Jun 2015 07:06 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون في مجال الإسكان

وزارة الإسكان السعودية توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون في مجال الإسكان

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون في مجال الإسكان

وقع وزير الإسكان السعودي المكلف عصام سعيد مع نائب وزير البناء والإسكان والمرافق العامة في روسيا الاتحادية أندري تشيبيس مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإسكان.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، تهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات وتطوير التعاون بين الطرفين في مجال البناء والإسكان وإنشاء مشاريع مشتركة في مجال البناء وتصميم المباني باستعمال التقنيات الحديثة واستخدامها وكذلك توسيع التعاون التحليلي والمعلوماتي والتنظيمي.

 

ويمكن للطرفين في إطار أهداف المذكرة عقد مباحثات واستشارات حول عدد من المسائل منها نشر التجارب الناجحة في تنفيذ سياسات الإسكان في البلدين والتعاون في مجال البناء و البنى التحتية واستعمال التقنيات الحديثة ومواد البناء ومواءمة الإطار التنظيمي في مجال التصميم والبناء.

 

كما تهدف المذكرة إلى تنفيذ مشاريع تجريبية ومبتكرة ضمن الاختصاص في مجالات التعاون التي تتناولها هذه المذكرة وتطوير علاقات الشراكة والبدء في مشاريع مشتركة بين مؤسسات البحوث العلمية والمراكز التقنية في كلا البلدين وتبادل الخبرات والمعلومات والمعرفة فيما يتعلق بتطوير الإسكان من خلال استعمال الطرق والمواد الحديثة للبناء .

 

ويتم ضمن أهداف مذكرة التفاهم التعاون في تدريب الكوادر في المجالات المنصوص عليها في هذه المذكرة والمشاركة في الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية وورش العمل لرفع المستوى وتحليل مشترك للحواجز المؤسسية والهيكلية والاقتصادية التي تعوق البناء الكفء والاقتصادي وإعداد مقترحات للتغلب على هذه الحواجز والتعاون المعلوماتي والتحليلي في مجال تدوير الإسكان وكذلك البناء واستغلال البنى التحتية.

 

ويمكن للطرفين من خلال المذكرة إشراك ممثلين آخرين للجهات الحكومية المعنية في مجموعة العمل السعودية الروسية المشتركة للإسكان في مجالات البناء والبنى التحتية وذلك بقرار منفصل ويقر الطرفان بناء على اقتراح من فريق العمل وبرنامج التعاون وخطة التدابير الأولية الذي سيتم إبلاغه إلى اللجنة الروسية السعودية المشتركة المعنية بالتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني وتتم اجتماعات فريق العمل بالتناوب في بلدي الطرفين برئاسة ممثل عن كل طرف.